إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

(ديبكا): أمريكا تساعد حزب الله استخباريا في معركته للسيطرة على القلمون

ادعى موقع “ديبكا”، الاستخباري الإسرائيلي، أن الولايات المتحدة تساعد حزب الله، ذراع إيران في لبنان، في معركته للسيطرة على جبال القلمون الإستراتيجية.

 

وزعمت مصادر “ديبكا” أن وحدة العمليات الخاصة الأمريكية المتمركزة في قاعدة “حامات” الجوية على ساحل شمال لبنان، تتولى توجيه رحلات الاستطلاع الجوية للطائرات الصغيرة من دون طيار غير المسلحة من طراز Aerosonde MK 4.7  لجمع المعلومات الاستخبارية على ساحة القلمون على بعد 100 كيلومتر إلى الغرب.

وكانت واشنطن قد أعدت القاعدة أصلا بما يتماشى مع ضمان تأمين المساعدات العسكرية على مدى السنوات الثلاث المقبلة لمواجهة أي تهديد من قبل مجموعات متطرفة، وفقا للتقرير.

ومع ذلك، فإنه تبين أن بيانات معلومات وصور الطائرات أمريكية من دون طيار التي تُمرر إلى هيئة أركان الجيش اللبناني في بيروت تنقل مباشرة إلى مقر حزب الله وإلى الضباط الإيرانيين في سوريا القائمين على إدارة حرب الأسد.

وأوضح الموقع أنّ الطائرات المستخدمة يمكن أن تبقى في الجو من 10 إلى 12 ساعة وتحلّق على ارتفاع 4.5 كم، كما إنها تعمل في الليل والنهار، ومزودة بأشعة ليزر متطورة وقادرة على حمل ذخائر، إلا أنّ مصادر أميركية أكدت أنها غير مزودة بأسلحة.

 

وأشار الموقع إلى أنّه “ومنذ أن سيّر الحزب طائرات أبابيل في القلمون أصبح التعاون بين الفريق الأميركي والحزب ضروري”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد