إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قال ان تقدم التنظيم هو (فشل للعالم).. داعش (يقهر) العبادي

شكا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الذي يحضر اجتماع دول التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في باريس، من ضعف الدعم الدولي المقدم للعراق في معركته ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، واصفا تقدم مسلحي التنظيم في العراق بأنه “فشل” للعالم.

وقال العبادي إن “الاسناد الجوي ليس كافيا. وثمة القليل جدا من عمليات الرصد (لتحركات المسلحين)، فداعش (تنظيم الدولة الإسلامية) متحرك ،ويتنقل في مجموعات صغيرة جدا”.

وأشار العبادي إلى أن معظم مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية هم من المقاتلين الأجانب، مؤكدا أن تدفق المقاتلين الأجانب إلى العراق بات أكثر من السابق.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي إنه غالبية أعضاء تنظيم الدولة هم من الأجانب بنسبة 60% والباقي من العراقيين.

وقال إن التنظيم تقدم في الرمادي بفعل تقدم المقاتلين الأجانب والعربات الكبيرة المفخخة التي لا تقوى الضربات الجوية العراقية على صدها، ولذا فإن العراق يطالب بدعم جوي للإسناد والاستخبارات، وبصواريخ أكثر تطورا.

وشدد العبادي على ضعف العمل الاستخباراتي ضد التنظيم، وضرورة التعاون الدولي في هذا السياق.

 

 

 

ويسعى العبادي لحشد الدعم الدولي للعراق اثناء حضوره اجتماعات دول التحالف الدولي ضد تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية، التي تعقد في العاصمة الفرنسية باريس بحضور ممثلي نحو 20 دولة مشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد