إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السعودية بها العدد الأكبر من الحسابات المؤيدة لـ(داعش) على (تويتر) حول العالم

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية: إن بيانات جمعها معهد “بروكينجز” الأمريكية أظهرت أن السعودية لديها العدد الأكبر من حسابات “تويتر” التي يمتلكها مؤيدون للدولة الإسلامية “داعش”.

وأشارت إلى أن السعودية بها ما لا يقل عن (866) من الحسابات على “تويتر” المؤيدة لـ”داعش” تليها سوريا بـ(507) حساب ثم العراق بـ(453) والولايات المتحدة بـ(404) حساب، ومصر بـ(326) ثم الكويت بـ(300) حساب.

وتحدثت الصحيفة عن أن “داعش” يمتلك أداة دعائية متنامية يستخدمها كأداة فعالة لجذب مزيد المقاتلين، ونجحت بالفعل في جذب أكثر من 20 ألف مقاتل من حول العالم، كما ألهم أنصاره لتنفيذ هجمات من بغداد في العراق إلى تكساس في الولايات المتحدة، وتمكنت أداته الدعائية في كسب الملايين من المؤيدين خارج سوريا والعراق.

وأبرزت الصحيفة امتلاك “داعش” إذاعة باللغة العربية والإنجليزية يتحدث فيها شخص بلكنة أمريكية يصل مداها حول العالم باستخدام حسابات “تويتر” وتبرز أهم العمليات التي نفذها التنظيم في المناطق التي أعلنت ولاءها له سواء داخل سوريا والعراق أو خارجهما.

وأضافت أن الإذاعة الإخبارية لـ”داعش” التي تبث عبر “تويتر” ومواقع تواصل اجتماعي أخرى تستخدم من قبل التنظيم كأداة لزيادة المجندين في صفوفه والانضمام للقتال معه من أجل إقامة “الخلافة”.

 

وتحدثت الصحيفة عن أن طريقة عرض الأخبار في إذاعة “البيان” التابعة لـ”داعش” أشبه بطريقة إذاعة الأخبار في إذاعة “إن بي آر” الأمريكية التي تعتبر أشهر إذاعة في الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد