مصادر إسرائيلية: واشنطن تشهد اليوم اجتماعا بين مسؤولين من تل أبيب والرياض

0

كشفت صحيفة “إسرائيل هيوم” عن اجتماع غير عادي من المقرر أن يجري اليوم الخميس في واشنطن بين المدير العام القادم لوزارة الخارجية الإسرائيلية والميجور جنرال أنور عشقي من المملكة العربية السعودية.  

 

وأشارت إلى أن “دوري جولد” المدير الحالي لمركز القدس للشؤون العامة والذي سيصبح قريباً مديراً عاما للخارجية الإسرائيلية سيلتقي اليوم الخميس في واشنطن بالمسؤول السعودي البارز مدير مركز الدراسات الإستراتيجية والقانونية بجدة، وذلك في مجلس العلاقات الخارجية بالولايات المتحدة.

 

وأضافت أن الشخصيتين الإسرائيلية والسعودية من المقرر أن يظهرا اليوم في حدث يرعاه مجلس العلاقات الخارجية الأمريكية لمناقشة المصالح المشتركة في الحيلولة دون حصول إيران على الأسلحة النووية.

 

وكشفت الصحيفة عن أن الاجتماع هو نتاج عام من التعاون والتنسيق بين المركزين الذين يديرهما “جولد” و”عشقي”، وذكرت أنه خلال العام الماضي جرت مناقشات وطرحت أفكار للتعاون المحتمل بين إسرائيل والسعودية وكذلك دور المملكة في إيجاد حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

 

وتحدثت عن أن “عشقي” عمل كمستشار للعاهل السعودي الراحل الملك فيصل وصاحبه في اجتماعات بالمؤتمرات والقمم الدولية.

 

وذكرت أن “عشقي” أسس مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية والقانونية في 1988م وينظر إله على أنه أكبر من محلل، فهو في الغالب يمثل السعودية في المنتديات الأكاديمية.

 

 

وأشارت إلى أن “جولد” و”عشقي” سيلتقيان في واشنطن برعاية “راي تقيه” الخبير في الشأن الإيراني بإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وكذلك “إليوت أبرامز” المستشار السابق في إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.