واشتعلت المعارك بين أردنيين وكويتيين.. لهذا السبب

0

طالب سياسي كويتي مثير للجدل  حكومة بلاده بإتخاذ إجراءات ضدما أسماه ب”الإساءات الأردنية” لقيادة وشعب الكويت على خلفية نقاشات إنتخابات الفيفا .

وأثارت تويته للكويتي ناصر دويله حول الموضوع ضجة في الأردن ونشرت صحيفة عمون الإلكترونية  تصريح الدويلة الموجه لوزير الخارجية الكويتي والذي يطالب بإجراءات بعد الإساءة في الأردن للكويت شعبا وقيادة ووصفته بالكذاب وفق ما جاء بموقع “رأي اليوم”.

ويشير السياسي الكويتي الى الإنتقادات التي وجهت  للشيخ أحمد الفهد بسبب موقفه السلبي من الأمير علي بن الحسين في إنتخابات الفيفا .

وكانت تقارير قد نقلت عن الشيخ الفهد القول بانه سيعيد الأردن في إنتخابات فيفا إلى حجمه الطبيعي موضحا بان الأمير علي لم يتشاور مع الإتحادات العربية والآسيوية  فيما وصفته شقيقة الأمير هيا بنت الحسين بأنه “رجل بائس″.

وظهرت مقالات في الصحافة الأردنية  تستغرب من الموقف الحاد من جبريل الرجوب قياسا بعدم التعرض لموقف  الشيخ أحمد الفهد .

- Advertisement -

وقال الدويله في رسالته لوزير خارجية بلاده: شن ناشطون أردنيون هجوما على الكويت قيادة وشعبا بسبب إنتخابات فيفا وأضاف” خلينا نشوف مرجلتك في الدفاع عن بلدك يا شيخ”.

ولا زالت التصدعات بين الإتحادات العربية سيدة الموقف بسبب إنتخابات الفيفا .

 وينتقد أردنيون فعلا الشيخ أحمد الفهد بسبب نواياه لترشيح نفسه في إنتخابات الفيفا بعد إستقالة جوزيف بلاتر.

وفي عمان صرح رئيس الإتحاد العربي الأمير تركي بن خالد بان المهم في المرحلة اللاحقة الإتفاق على “مرشح عربي واحد” في إنتخابات الفيفا المقبلة مشيرا لإن العرب ينبغي ان يتفقوا على مرشح واحد.

 

وبرزت بوادر على إشكال متوقع بين المتابعين الأردنيين والكويتين على خلفية الأنباء عن إحتمالية ترشيح الشيخ الفهد لرئاسة الفيفا رغم إعلانات أولية للأمير علي بالترشيح .

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.