هذه هي تفاصيل وأسرار الزيارة المرتقبة لـ(مشعل) إلى القاهرة

0

أعلن قيادي بارز في حركة “”، عن توجه وفد رفيع المستوى من الحركة بقيادة رئيس المكتب السياسي ، إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث ملفات هامة.

وأكد المصدر أن وفد حركة “حماس” برئاسة مشعل سيتوجه إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين، وبحث معهم عدة ملفات داخلية هامة تتعلق بـ”حماس ومصر”.

وأشار المصدر (الذي فضل عدم ذكر اسمه)، إلى أن حركة “حماس” تريد خلال الفترة المقبلة استغلال قرار المحكمة المصرية الأخير برفع حماس من القائمة “الإرهابية”، جيداً بما يخدم العلاقة بين الجانبين بصورة إيجابية وعودتها من جديد، وزيارة مشعل ووفد الحركة للقاهرة هي الخطوة الأولى لذلك، بحسب “الخليج أونلاين”.

وعن إمكانية عقد لقاء بين مشعل والرئيس المصري ، أكد القيادي في حركة أن هذا الأمر لم يتحدد بعد وتطور الاتصالات بصورة إيجابية قد يساعد في عقد هذا اللقاء.

وكشف المصدر، أن ستبدأ خلال الأيام المقبلة بتفعيل ملفي “المصالحة الفلسطينية الداخلية، ومفاوضات التهدئة ووقف إطلاق النار”، من جديد بعد جمود استمر شهوراً طويلة.

- Advertisement -

وذكر أن مصر سيكون لها موقف أكثر إيجابية تجاه حركة “حماس” خلال الفترة المقبلة، وستسمح لوفد الحركة بزيارة القاهرة، بعد أن كان في السابق ممنوعاً من دخول الأراضي المصرية.

وكانت حركة “حماس” أكدت على لسان الناطق الرسمي باسمها في تصريح سابق لـ”الخليج أونلاين”، أن القرار الذي صدر عن المحكمة المصرية للأمور المستعجلة، بإلغاء قرار قضائي سابق اعتبر حركة “حماس” بأنها “منظمة إرهابية” خطوة في الاتجاه الصحيح.

وأضاف: “لهذا القرار ستكون نتائج إيجابية في العلاقات بين حركة حماس والجانب المصري”، مؤكداً أن “الفترة المقبلة ستشهد تطوراً كبيراً في العلاقات بين الجانبين بما يخدم القضية والمشروع الوطني الفلسطيني”.

 

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت في الثامن والعشرين من شهر فبراير الماضي باعتبار حركة “حماس” جماعة إرهابية، وجاء ذلك بعد شهر من صدور حكم من المحكمة ذاتها باعتبار كتائب القسام الجناح العسكري للحركة، منظمة إرهابية.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.