إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مسلسلات رمضان 2015 أسرار وشائعات وأزمات!

0

أيام قليلة وينطلق ماراثون نجوم رمضان الذين يتنافسون على جذب الجمهور وتصدّر المراكز الأولى في سباق الدراما. فمن هم أبرز النجوم الذين يدخلون هذا الماراثون؟ وماذا دار في كواليس مسلسلاتهم من أزمات وشائعات وأسرار؟ «لها» تكشف كل التفاصيل.

 

«أستاذ ورئيس قسم»

«أستاذ ورئيس قسم» هو اسم المسلسل الذي يخوض به النجم عادل إمام سباق الدراما الرمضاني، ليصبح النجم الكبير الوحيد الذي يُشارك في هذا الموسم، بعد انسحاب كبار نجوم الدراما، وعلى رأسهم محمود عبدالعزيز ويحيى الفخراني وليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا.

«أستاذ ورئيس قسم» يشهد أيضاً انفصال عادل إمام عن ابنه المخرج رامي إمام، بعد تعاون استمر لثلاثة أعوام، حيث قرر عادل العمل مع المخرج وائل إحسان بسبب انشغال رامي ببعض الارتباطات الفنية الأخرى.

هذا المسلسل لم يخلُ من الأزمات والشائعات التي بدأت قبل تصويره، فقد تسبب اعتذار الفنانة ميرفت أمين عن المشاركة في البطولة في انتشار شائعات كثيرة حول رفضها العمل مع لقاء سويدان، لأنها الزوجة السابقة لطليقها الفنان فهمي، لكن ميرفت حرصت على نفي هذه الشائعة بنفسها، وأكدت وجود علاقة طيبة تجمعها بلقاء، رافضة الكشف عن أسباب اعتذارها عن عدم المشاركة في المسلسل.

الشائعة الثانية هي اعتداء مجموعة من البلطجية على الفنان عادل إمام وباقي فريق العمل، خلال التصوير في منطقة المنصورية، وهو ما نفاه المنتج تامر مرسي، وأكد أنها مُجرد شائعات كاذبة.

أيضاً وفاة الفنان عادل إمام، تلك الشائعة التي طاردته طوال السنوات الثلاث الماضية، وتعرض لها هذا العام مجدداً خلال تصوير المسلسل، إلا أنه عبر عن استيائه الشديد من انتشار هذه النوعية من الشائعات التي وصفها بالسخيفة.

يُشارك في بطولة المسلسل: نجوى إبراهيم ولقاء سويدان ومحمد الشقنقيري وهيثم أحمد زكي وأحمد بدير.

يُذكر أن عادل إمام يفرض حالة من السرية على تفاصيل مسلسله وأحداثه.

 

«الكابوس»

الفنانة تخوض سباق الدراما من خلال مسلسل «الكابوس»، ويُشاركها بطولته آيتن عامر وكريم محمود عبدالعزيز ومن إخراج إسلام خيري.

ومن أبرز الشائعات التي طاردت هذا المسلسل، ما تردد حول تأجيله إلى رمضان 2016، بسبب ضيق الوقت وصعوبة الانتهاء من تصوير كل الحلقات قبل حلول شهر رمضان الكريم، إلا أن الفنانة غادة عبدالرازق حرصت على نفي هذه الشائعة بنفسها، وأكدت أن تصوير المسلسل يسير بشكل طبيعي وأنه سيشارك في الموسم الرمضاني المُقبل.

هناك شائعة أخرى، لكنها من صُنع غادة وتأليفها، إذ فاجأت جمهورها عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» بخبر اعتزالها الفن، وتوقف مسلسل «الكابوس»، لكنها تراجعت بعد ذلك وأكدت أنها «كدبة أبريل».

مسلسل «الكابوس» لم يسلم من الأزمات، وأبرزها استبعاد الطفل كريم الأبنودي بشكل مفاجئ، وذلك بعد تعاقده رسمياً على بطولة المسلسل.

كريم أكد أن غادة عبدالرازق وراء استبعاده بسبب غيرتها من النجاح الذي حققه خلال تعاونه مع هيفاء وهبي بفيلم «حلاوة روح».

 

«وش تاني»

رغم العروض السينمائية الكثيرة التي تلقاها، اعتذر الفنان كريم عبدالعزيز عنها لرغبته في المشاركة في سباق الدراما الرمضاني المُقبل، من خلال مسلسل «وش تاني» الذي يتعاون فيه مع حسين فهمي وسوزان نجم الدين ومنة فضالي، من إخراج وائل عبدلله.

 الأحداث التي تدور في إطار اجتماعي تشويقي، تتناول علاقة رجال الأعمال بالسلطة وكيفية استغلالها بشكل خاطئ.

والمسلسل لم يشهد سوى أزمة واحدة، هي انسحاب سارة سلامة بعد تصوير العديد من مشاهدها… ورغم عدم إفصاحها عن سبب هذا القرار المُفاجئ، زعم البعض أن نشوب خلافات بينها وبين منّة فضالي هو السبب، بينما أكد آخرون أن عدم التزامها بمواعيد التصوير دفع المخرج وائل عبدلله لاستبعادها من المسلسل.

«أرض النعام» 

«أرض النعام» هو المسلسل الأكثر تعرضاً للأزمات، حيث واجه العديد من المشاكل التي كادت تهدد خروجه إلى النور وتمنعه من خوض سباق الدراما الرمضاني المُقبل، وبدأت بانسحاب المخرج محمد سامي بشكل مفاجئ قبل التصوير بأيام قليلة، وذلك لعدم رغبته المشاركة في الدراما التلفزيونية خلال هذه الفترة، واتخاذه قراراً بالاتجاه إلى السينما والتركيز عليها.

وبعدما رشحت الشركة المُنتجة، المخرجة غادة سليم لتتولى مهمة إخراج المسلسل، قررت روبي عن المشاركة في البطولة بسبب حملها، والاستجابة لتعليمات طبيبها بالتزام الراحة التامة وعدم بذل مجهود، الأمر الذي وضع الشركة المنتجة في مأزق، لكن المخرجة غادة أنقذت المسلسل بترشيح زينة بدلاً منها.

من ضمن الأزمات التي لاحقت المسلسل أيضاً، هجوم مجموعة من البلطجية على موقع التصوير، لكن الشرطة نجحت في إنقاذ فريق العمل في اللحظات الأخيرة، كذلك أنقذت العناية الإلهية الفنان أحمد زاهر من الموت، حيث كاد يسقط من أعلى جبل خلال تصوير أحد المشاهد.

«مريم»                                 

بعد مشاركتها العام الماضي في بطولة مسلسل «كلام على ورق»، قررت هيفاء وهبي خوض سباق الدراما الرمضاني هذا العام، من خلال بطولة مسلسل «مريم»، الذي يشاركها بطولته خالد النبوي وريهام عبدالغفور، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حول قصة حب تجمع بين سيدة أعمال تدعى مريم ورجل ثري يُجسد دوره خالد النبوي.

مسلسل «مريم» تعرض لأزمتين، الأولى كانت بعد بدء التصوير بأيام قليلة، حيث تعرض الـ «كارافان» الذي يضم ملابس هيفاء وهبي والتي كانت من المفترض أن تظهر بها، للسرقة، وقالت هيفاء في أطلقتها عبر حسابها على موقع «تويتر»: «اليوم الفجر انسرق الكارافان اللي بيحتوي على لبس مسلسل مريم، غيرة أعداء نجاح، وتصويرنا مكمل ع الموعد».

الأزمة الثانية التي واجهت المسلسل، عندما أُصيبت الفنانة ريهام عبدالغفور بثقب في أذنها وكدمات بوجهها خلال تصوير أحد المشاهد بسبب اندماج خالد النبوي في المشهد، بحيث صفعها على وجهها بقوة لتُصاب بألم شديد في أذنها، ويتم استدعاء الطبيب الذي طلب منها الحصول على إجازة لمدة أسبوع.

«ذهاب وعودة»

بعد النجاح الذي حققه من خلال مسلسل «خطوط حمراء»، قرر الفنان أحمد السقا المشاركة في سباق الدراما الرمضاني المُقبل، من خلال بطولة مسلسل «ذهاب وعودة»، مع المخرج أحمد شفيق.

«ذهاب وعودة» شهد اعتذار العديد من الفنانات، أبرزهن غادة عادل وكندة علوش ويسرا اللوزي، إلا أن المخرج أحمد شفيق استقر في النهاية على ترشيح لقاء سويدان وفريال يوسف وإنجي المقدم، اللواتي رحبن بالعمل مع السقا.

المسلسل لم يسلم من الشائعات أيضاً، حيث انتشرت أخبار عن انسحاب مجدي كامل، بعد نشوب خلافات بينه وبين الشركة المنتجة، إلا أن مجدي كامل نفى هذه الشائعة بنفسه ووصفها بالمُزعجة.

«حارة اليهود»

«حارة اليهود»، يُعد من أبرز المسلسلات التي من المُقرر عرضها في سباق الدراما الرمضاني المُقبل.

هذا المسلسل شهد اعتذار عدد من النجوم، منهم هاني سلامة وإلهام شاهين، ورشح المخرج محمد العدل بدلاً منهما إياد نصار وهالة صدقي.

المسلسل بطولة منة شلبي وريهام عبدالغفور وإياد نصار وسامي العدل، وتدور أحداثه حول شكل حارة اليهود، وكيف كان يعيش سكانها، والنشاطات التي كانوا يمارسونها، إلى جانب تطرقه إلى تأثرهم بالأوضاع السياسية في مصر، وانعكاس ذلك عليهم، ويجسد المسلسل مرحلة زمنية معينة، وهي الفترة التي أعقبت ثورة 23 يوليو 1952.

من أبرز الأزمات التي واجهت المسلسل، إصابة منة شلبي بكسر في قدمها أثناء تصوير أحد المشاهد، مما أدى إلى توقف التصوير لمدة أسبوعين حتى تتعافى بشكل كامل.

« إبليس»

بعد النجاح الذي حققه خلال السنوات الماضية من خلال مسلسلات تميزت أحداثها بالإثارة والتشويق، ومنها «الصياد» و «اسم مؤقت»، يخوض الفنان يوسف الشريف سباق الدراما الرمضاني من خلال بطولة مسلسل «لعبة إبليس»، وهو عمل مشوق من تأليف زوجته إنجي علاء، وتشاركه البطولة: شيري عادل وفريال يوسف وهبة مجدي.

ورغم علاقة الصداقة القوية التي تجمع يوسف الشريف وشيري عادل، خاصةً أنهما تعاونا من قبل في بطولة ثلاثة مسلسلات، لكنهما لم يسلما من الشائعات خلال التصوير، حيث انتشرت أخبار من خلال العديد من المواقع الإلكترونية تؤكد نشوب خلافات بين شيري وزوجة يوسف الشريف، بسبب تدخل الأخيرة في تفاصيل العمل كافة، إلا أن شيري حرصت على نفي هذه الشائعات بنفسها، وقالت: «إنجي بمثابة شقيقتي ولا خلافات بيننا على الإطلاق».

«يا أنا يا إنتي»

بعد تقديمهما مسلسل «كيد النسا»، تُشارك فيفي عبده وسمية الخشاب

بطولة مسلسل «يا أنا يا إنتي» هذا العام، والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، وقد ترددت شائعات عن نشوب خلافات بين فيفي وسمية، إلا أن الأخيرة حرصت على نفيها، وعلقت: «أنا وفيفي سمن على عسل».

من الأزمات التي تعرض لها المسلسل، انسحاب المخرج أحمد حمودة بشكل مفاجئ من دون الكشف عن أسباب اتخاذه هذا القرار، إلا أن المنتجة مها سليم نجحت في إنقاذ الموقف بترشيح المخرج ياسر زايد بدلاً منه.

«تحت السيطرة»

بعد النجاح الكبير الذي حققته من خلال بطولة مسلسلي «ذات» و«سجن النسا»، تعود نيللي كريم هذا العام بمسلسل «تحت السيطرة»، الذي تتعاون من خلاله مع هاني عادل وظافر عابدين، لكن انفصال نيللي كريم في هذا العمل عن المخرجة كاملة أبو ذكري التي عملت معها طوال الفترة الماضية، دفع البعض لترويج شائعات كثيرة حول وجود خلافات بين نيللي وكاملة أدت إلى انفصالهما فنياً، لكن نيللي حرصت على نفي هذه الشائعة بنفسها، وأكدت أنها تُحضر لعمل درامي آخر من المقرر عرضه عام 2016، وتتعاون من خلاله مع كاملة أبو ذكري، وأوضحت أن عدم عملها معها هذا العام يرجع إلى رغبة كاملة في الحصول على إجازة.

«حواري بوخارست» 

أما مسلسل «حواري بوخارست» الذي يشارك في بطولته أمير كرارة ودينا ومي سليم وسارة سلامة وعمر مصطفى متولي، فقد شهد اعتذار هنا شيحا لرغبتها في التفرغ لبطولة مسلسل «العهد»، ورشا مهدي لانشغالها بتصوير مسلسل «أستاذ ورئيس قسم».

ورغم أن دينا الشربيني كانت مُرشحة للمشاركة في هذا المسلسل، قررت نقابة المهن التمثيلية منعها من التمثيل حتى تحصل على رد اعتبار من القضاء بعد قضائها سنة سجن بتهمة تعاطي المخدرات.

«حالة عشق» 

حرصت الفنانة مي عز الدين على المشاركة في سباق الدراما الرمضاني هذا العام، من خلال المشاركة في بطولة مسلسل «حالة عشق»، وهو العمل الذي اعتذر عنه خالد سليم مثلما اعتذر من قبل أيضاً عن مشاركته في بطولة مسلسل «دلع البنات»، إلا أن الشركة المُنتجة للمسلسل قامت بترشيح حازم سمير بدلاً منه، وهو الممثل الذي رحبت به مي عبر حسابها الخاص على موقع «إنستغرام».

مسلسل «حالة عشق» شهد أيضاً اعتذار رزان مغربي بسبب عدم إعجابها بالسيناريو والدور الذي عُرض عليها.

ويُشارك في البطولة روجينا وكريم فهمي وسامح الصريطي وبوسي.

 

«طريقي»

رغم مخاوفها من الدراما والتردد الذي كان يُصيبها خلال الأعوام الماضية من فكرة العودة إلى التمثيل مرة أخرى، نجح السيناريست تامر حبيب في إقناع النجمة شيرين عبدالوهاب بخوض سباق الدراما الرمضاني، من خلال مسلسل «طريقي»، والذي يحكي قصة صعود نجمة ويرصد ما واجهته من مشاكل وصعوبات في حياتها، ليشعل وجود شيرين المنافسة الرمضانية.

المسلسل لم يسلم من الشائعات والأزمات، وأبرزها ما تردد عن نشوب خلافات بين المخرج محمد شاكر وشيرين عبدالوهاب بسبب عدم التزام الأخيرة بمواعيد التصوير، إلا أن السيناريست تامر حبيب حرص على نفي هذه الشائعة وأكد أن التصوير يسير بشكل منتظم ووفقاً للجدول الزمني الذي تم وضعه.

الشائعة الثانية التي لاحقت هذا المسلسل، هي أن فكرة العمل مُقتبسة من قصة حياة شيرين عبدالوهاب، لكن السيناريست تامر حبيب نفى أيضاً كل ما تردد حول هذا الأمر.

انشغال شيرين عبدالوهاب بتصوير مشاهدها في هذا المسلسل، دفع بعض المواقع الإلكترونية لنشر أخبار حول انسحابها من الموسم الجديد من برنامج «»، إلا أن شيرين نفت هذه الشائعة بنفسها. يُشارك في بطولة «طريقي» أحمد فهمي وسوسن بدر.

 

«العهد»

بعد تعاونهما من خلال مسلسلي « نيران صديقة » و«الوصايا السبعة»، يعود السيناريست محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي هذا العام من خلال مسلسل «العهد»، وهو العمل الذي يضم أكبر عدد من الفنانين، ومنهم غادة عادل وصبا مبارك وهنا شيحا وأروى جودة وآيتن عامر وشيرين رضا وآسر ياسين وسلوى خطاب وكندة علوش.

مسلسل «العهد» لم يواجه سوى شائعة واحدة، وهي نشوب خلافات بين بطلاته، لكنهن كن حريصات على نفي هذه الشائعة بأنفسهن من خلال نشر صور في كواليس التصوير تُظهر علاقة الصداقة التي تجمع بينهن.

«ولي العهد»

بعد غياب عن الدراما استمر لأكثر من عشر سنوات، يعود الفنان حمادة هلال هذا العام من خلال بطولة مسلسل «ولي العهد»، الذي يشاركه البطولة عدد من الفنانين، منهم ريم البارودي ومي سليم ولوسي وهبة مجدي.

مسلسل «ولي العهد» يُعد من أبرز الأعمال التي لم تسلم من الشائعات، بحيث نشرت صورة من كواليس المسلسل ترتدي من خلالها مي سليم فستان زفاف أبيض وتجلس في جوار حمادة هلال، ما دفع البعض للترويج لشائعة زواجهما، الأمر الذي دهشة حمادة وحرص على نفي كل ما نُشر.

الشائعة الثانية التي طاردت مسلسل «ولي العهد» هي نشوب خلافات بين بطلاته، بسبب ترتيب الأسماء في «التتر»، إلا أن الشركة المُنتجة نفت هذه الأخبار، وأكدت أن لا أساس لها من الصحة.

«ألف ليلة وليلة»

تخوض نيكول سابا سباق الدراما الرمضاني من خلال مسلسل «ألف ليلة وليلة»، الذي تتعاون من خلاله مع شريف منير وآسر ياسين وتُجسد شخصية «شهرزاد».

ورغم أن تصوير المسلسل يسير بشكل مُنتظم، فقد انطلقت شائعات كثيرة حول تأجيله إلى رمضان 2016، ما دفع نيكول وشريف لنفي كل هذا، من خلال نشر صور من كواليس المسلسل عبر حساباتهما على موقع «إنستغرام»، والتأكيد أن المسلسل سيخوض سباق الدراما الرمضاني.

 

ضيوف شرف!

يشهد سباق الدراما الرمضاني المُقبل ظاهرة مشاركة النجوم في المسلسلات كضيوف شرف، ومن أبرزهم مي سليم، فرغم انشغالها بالعديد من الارتباطات الفنية، أهمها المشاركة في بطولة مسلسلي «حواري بوخارست» و «قسمتي ونصيبك»، بالإضافة إلى انشغالها بالتحضير لألبومها الجديد، وافقت مي على الظهور ضيفة شرف في مسلسل «ولي العهد»، مؤكدة أن رغم ظهورها في مشاهد قليلة في هذا المسلسل، لكنها تُقدم دوراً مؤثراً في الأحداث، مُعبرة عن سعادتها بالعمل مع حمادة هلال وباقي فريق العمل.

 

• أما لقاء سويدان فقد دفعها شعورها بالإرهاق ورغبتها في الحصول على إجازة بعد مشاركتها في بطولة مسلسل «ألوان الطيف»، إلى الاكتفاء فقط بالظهور ضيفة شرف في مسلسل «بعد البداية»، والذي يشارك في بطولته كل من درة وفاروق الفيشاوي وطارق لطفي.

• ويحظى مسلسل «لهفة»، الذي تخوض من خلاله دنيا سمير غانم سباق الدراما الرمضاني المقبل، بنصيب الأسد من حيث ظهور النجوم كضيوف شرف خلال حلقاته، وأبرزهم أحمد السقا ومحمد رمضان ومحمد حماقي.

• ورغم الوعكة الصحية التي يمر بها الفنان جميل راتب، فقد وافق على الظهور ضيف شرف في مسلسل «حارة اليهود»، الذي يشارك في بطولته كل من منة شلبي وإياد نصار، حيث من المقرر أن يظهر جميل في ثلاث حلقات من المسلسل.

• أما الفنان أشرف زكي فاكتفى هذا العام بالظهور ضيف شرف في مسلسل «حق ميت»، الذي يشارك في بطولته كل من حسن الرداد وإيمي سمير غانم، وقد أكد أشرف أن إعجابه بالسيناريو كان سبب موافقته على المشاركة به.

 

نجوم هربوا من السباق!

قرارات مفاجئة وغير متوقعة اتخذها بعض النجوم هذا العام، وذلك قبل حلول شهر رمضان بأسابيع عدة، حيث أعلنوا انسحابهم من سباق الدراما الرمضاني وتأجيل عرض مسلسلاتهم.

من أبرز هؤلاء هاني سلامة، فرغم اعتذاره عن المشاركة في بطولة مسلسل «حارة اليهود» من أجل بطولة مسلسل «نصيبي وقسمتك»، لكي يخوض به سباق الدراما الرمضاني المُقبل، لكنه فاجأ جمهوره بالتراجع عن المشاركة في سباق الدراما الرمضاني هذا العام، والسبب ضيق الوقت وصعوبة الانتهاء من تصوير المسلسل قبل حلول شهر رمضان، لكنه أوضح أنه سيستكمل التصوير بعد شهر رمضان.

ورغم تأكيد حورية فرغلي استعدادها لخوض سباق الدراما الرمضاني من خلال مسلسل «ساحرة »، أكدت الشركة المنتجة له تأجيل عرضه الى ما بعد شهر رمضان، حتى يتمكن من الحصول على نسبة مشاهدة أفضل.

من المسلسلات التي تعرضت للتأجيل أيضاً، مسلسل «رشيد عارف أسرار»، الذي كان من المفترض أن تخوض من خلاله نور اللبنانية سباق الدراما الرمضاني بمشاركة الفنان أحمد رزق، وقد كشف أحمد أن سبب عدم لحاق المسلسل بشهر رمضان يرجع إلى ضيق الوقت.

 

أما الفنانة نادية الجندي فقررت الانسحاب من سباق الدراما الرمضاني وعرض مسلسلها «أسرار»، الذي تعود من خلاله إلى الدراما، قبل حلول شهر رمضان بأسابيع عدة، هروباً من زحام الدراما الرمضاني، مؤكدة أن المسلسل سيحظى بنسب مشاهدة أفضل بهذه الطريقة.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد