ناصر الدويلة: تسريبات عن مباحثات خليجية لبحث بديل للسيسي

0

قال ناصر الدويلة، المحامي و البرلمانى الكويتي السابق، إن دول الخليج تخلت عن دعمها لـ عبدالفتاح السيسي، وتبحث عن البديل له، مشيرًا إلى أن حكمه سيصبح قريبًا من الماضي، وفقًا لقوله. وأضاف «الدويلة»، في سلسلة من التغريدات له على موقع «تويتر»، أن  عبدالفتاح السيسي بات في أضعف أحواله الدولية، مؤكدًا أن أمر التخلى عنه يتم بحثه في أعلى المستويات وكل قطب لديه مرشح بديل يطرحه.

 

وتابع: «تواترت التسريبات بطرح دولة خليجية الفريق صدقي ليكون البديل لكن دولة خليجية أهم وضعت فيتو على صدقي وهي لا ترى في عودة الشرعية بأسًا لإنقاذ مصر، وقطر موقفها واضح وجلي التمسك بالشرعية في اليمن هو نفسه التمسك بالشرعية في مصر وجهودها ظاهرة وحققت توافق دولي وإقليمي على إنهاء عهد السيسي».

واستكمل: «طرحت أوساط مطلعة اسم قائد القوات المصرية في عاصفة الحزم لكنه لا يملك أي خلفية سياسية فهو ضابط دروع محترف و جيد لكنه بدون أفق سياسي»، مضيفًا: «اقترحت بريطانيا اسم البرادعي بشكل غير رسمي عبر سفيرها في الرياض في فقاعه دبلوماسية حين قال سفيرها لأحد السفراء الخليجيين إنه حل وسط مناسب، لا تمانع أكثر من دولة خليجية على البرادعي لكن أحد قادة دول المجلس رفض البرادعي وحسب قوله المهم أن تنتهي الثورة الشعبية بتوافق وليس بحيلة».

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.