إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قريبا.. ستختار ما تريد من خلال (أفكارك) فقط !

 

(ترجمة خاصة) بعد أن كان حلم يراود الكثيرين, أصبح الان واقعا ملموسا ويمكن في المستقبل القريب أن يكون في متناول الجميع, إنها تكنولوجيا تسمح للناس بالتحكم ببرامج “الاي بليير” بأذهانهم.

وذكرت صحيفة (الاندبندنت) البريطانية أنه الان أصبح بإمكان مستخدمي مشغل الاغاني “أي بليير” البدء بتشغيل البرامج التي يريدونها بإستخدام “الأفكار” من خلال السماعات التي تكون على الرأس.

وبحسب الصحيفة فإن هذه التقنية مازالت تجريبية فقط حتى الان وهي مجرد فكرة عن الكيفية التي يمكن أن تُستخدم هذه التكنولوجيا في المستقبل.

وأضافت الصحيفة حسب ما ترجمته عنها (وطن) بأن النموذج الأولي يعمل من خلال قراءة الموجات الدماغية باستخدام أجهزة الاستشعار المركبة على الجبين، وأخرى ملحقة بالأذن باستخدام ملقط. ويمكن لهذه المجسات من ثم تتبع الموجات الكهرومغناطيسة وهي تتحرك في جميع أنحاء الدماغ – ومشاهدة تركيز العقل، وملء شريط من الموجات الدماغية عندما يكون التركيز بجهد كاف لإحداث تغيير على الشاشة.

ويمكن إستخدام هذه التكنولوجيا لاختراع نوع جديد من “أي بليير”, يمكنه تحسين الاداء لدى المستخدمين “المعاقين”, بالإضافة إلى جعل التحكم بالتكنولوجيا أسهل بدون الحاجة إلى استخدام اليدين. ويوجد الان بعض التكنولوجيا التي تدعم هذا التوجه ولكنها مازالت في مراحلها الاولى.

وعلق رئيس تطوير الاعمال لدى “البي بي سي” (سيروس سيهان)على هذا الاختبار على مدونته بأن “إختيار الدماغ” هو تجربة فقط وهو قيد الدراسة ولكن يمكنه أن يساعد فهمنا المبدئي كيفية التحكم بالاجهزة التي تستخدم الموجات الدماغية في السنوات القادمة.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد