إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

(واتساب)… التطبيق الأسوأ أمنيا والأخطر على الجميع!

0

إن كُنتم ممّن يكترثون لأمنهم الإلكتروني وخصوصيّتهم خلال استخدام مواقع التواصل والتطبيقات على الهواتف الذكيّة، عليكم الابتعاد عن “”، “مايكروسوفت”، وغوغل”… واستخدام منتجات “آبل”، و”دروب بوكس”.

 

فبحسب تقرير لـElectronic Frontier Foundation، فإنّ “واتساب” هو التطبيق الأسوأ على الإطلاق في حماية مستخدميه، وتقاسم المرتبة الأخيرة مع شركة AT&T. وتمّ تقييم تطبيق التراسل الفوري بشكل منفرد، وليس ضمن تقييم “فيسبوك”، الشركة الأمّ.

 

يُقيّم التقرير الشركات حسب حمايتها خصوصيّة المستخدمين وأمنهم، تحت عنوان “مَن يحميك؟” (Who Has Your Back)، وتعمل المنظّمة عليه منذ عام 2011، حيث قامت بتوسيع العمل أو الكفّ عن رصد شركات كـ”ماي سبايس”.

 

وفشل موقع “فيسبوك” في اختبار المنظّمة، بسبب “خضوع الموقع لسياسات حكومات الدول بمسح محتوى من على الموقع بناءً على طلبات الحكومات”. بينما فشل “تويتر” أيضاً بسبب “عدم إبلاغ المستخدمين عن بلاغات الحكومات” بحسب التقرير. وكذلك الحال بالنسبة لـ”ريديت”، “أمازون”، و”سنابتشات”.

 

وحصدت شركات “آبل”، “ياهو”، “ووردبرس”، “آدوب”، “ويكيميديا”، و”دروب بوكس” التقييم الأفضل في التقرير. 

 

العربي الجديد

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد