(ديلي ميل): مصر تشهد (فضيحة غذائية) ولحوم الحمير مثل لحوم الابقار !!

0

 

(وطن- وكالات) قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن التصريحات المثيرة للدهشة لحسين منصور، رئيس وحدة إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء-المتعلقة بأن أكل الحمير آمن تماما مثل باقي الحيوانات- تعتبر أحدث تطور للفضيحة الغذائية التي تشهدها .

وأوضحت الصحيفة، في سياق تقريرها المنشور عبر موقعها الإلكتروني، أن تصريحات منصور جاءت لطمأنة الناس وتقليل المخاوف العامة،  بعد أن تم تداول لحوم الحمير في الأسواق المصرية على أنها لحوم .

وتابعت، لقد أكد منصور خلال مداخله هاتفية له على أحد القنوات المصرية أن لحوم الحمير آمنة كالأبقار إلا أنها ممنوعة بموجب الشريعة الإسلامية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الشرطة كانت قد داهمت مزرعة بالفيوم لتربية الحمير وتداولها في الأسواق كلحوم أبقار، غير أن صاحب المزرعة أكد أن هذه اللحوم إنما تستخدم لإطعام الأسود الموجود  بالسيرك.

- Advertisement -

ولفتت إلى أن الحكومة أطلقت حملات تفتيشية على جميع المطاعم والجزارين والمحلات التجارية للتأكد من سلامة اللحوم المستخدمة والتأكد من ذبحها في المسالخ المرخصة.

وبحسب الصحيفة، فإن انتشار مثل هذه اللحوم الغربية في الأسواق جاء في الوقت الذي تعاني فيه مصر من ارتفاع شديد في أسعار المواد الغذائية، بالإضافة إلى أكل لحوم غير عادية والمواد الغذائية يأتي في الاعتبار ومع احتدام نقاش وطني حول ارتفاع أسعار المواد الغذائية وسط خفض الحكومة لتغذية والإعانات الزراعية.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.