إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ولي العهد السعودي هو من (يعطي) الموافقة على دخول الفنانين الى (البلاد)

 

أظهرت وثيقة سرية مسربة من وزارة الخارجية السعودية ضمن تسريبات “ويكليكس” التي تواصل (وطن) نشرها أن ولي العهد السعودي هو من يعطي الموافقة على دخول الفنانين العرب إلى (البلاد).

ونشر موقع (ويكيليكس) برقيات سرية ضمن أكثر من نصف مليون برقية ووثائق أخرى للخارجية السعودية ستعمل (وطن) على نشرها تتضمن اتصالات سرية مع سفارات الرياض حول العالم, وتحوي الوثائق المسربة بحسب موقع ويكيليكس أعدادا كبيرة من رسائل البريد الالكتروني المتبادلة بين الخارجية والهيئات الخارجية.

وحسب الوثيقة المسربة التي أطلعت عليها “وطن” جاء فيها ما يلي في عدة نقاط وكانت..

وردت برقية صاحب السمو الملكي ولي العهد رقم 32420 في 10/5/1433 هجري “مرفق” بشان الافادة عن أساس التأشير للفنانة/ نانسي عجرم. تود الادارة ان تشير إلى الاتي..

  • هذه البرقية الثانية من سمو وزير الداخلية حول ملاحظات مسجلة على منح فنانين خلال فترة وجيزة.
  • ورد في ببرقية سمو ولي العهد والتي سبق وان وردت في تاريخ 2-1-1432 ما نصه ” عدم التأشير لأحد من المغنيين والموسيقيين منا وإشعارنا” وفي هذا توضيح لما سبق وورد من الاستاذ/ عيسى الدحيلان بأن العازفين لا يجب الاستئذان لهم مما لا شك فيه أن العازفين هم من فئة الموسيقيين وهذا يؤكد على مبدأ إداري يقضي بأهمية الفصل بين العمل الرقابي والتنفيذي أي انه لا يجب ان نقرر وجود المخالفة من عدمه بناءً على رأي الجهة التي اتخذت الاجراء وإنما بناءً على النص الموجود لدى الجهة الرقابية.
  • سبق وأوضحت الادارة في عرضها رقم “46691 في 9/2/1433 هـ
    “مرفق” بما نصه ” أن رؤية الادارة لهذا التوسع تتلخص في انه يمكن أن يقود إلى تلقي ملاحظات متكررة من الداخلية خاصة انه لم يتم اتخاذ على الملاحظات السابقة.
  • تأشيرة الفنانة نانسي عجرم والتي هي موضوع البرقية الاخيرة من سمو وزير الداخلية منحت من الفرع في جدة بناءً على موافقة مدير عام الفرع وسبق وعرضت الادارة الملاحظات على الفرع في جدة وعلى الديوان العام بشأن فنانين ولم يصل لها أي إجراء على ذلك.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد