إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ويكيليكس.. كلنتون تسأل عن المعارض وليد أبو الخير.. والسعودية ترد: لقد تشيع!

ادعت خطابات المراسلات بين وزارة الخارجية السعودية وسفيرها بواشنطن، التي سربها موقع ويكيليكس الجمعة، أن منع المحامي وليد أبوالخير، من السفر جاء بسبب تحوله الي المذهب الشيعي من السني.
وأرسل السفير السعودي في واشنطن خطاباً إلى وزارة الخارجية يذكر فيه أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، اتصلت به عبر مساعدها لشؤون الخارجية، ليسألها عن سبب منع وليد أبوالخير زوج الناشطة سمر بدوي، من السفر وحضور دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان في الولايات المتحدة- بحسب وكالة البحرين اليوم.

ووفقاً لخطاب آخر من الخارجية، فإنه تم توجيه السفير في واشنطن بالرد على استفسارات كلينتون بالقول: إن أبوالخير منع من السفر ويحاكم بناء على دعوى رفعها ضده والد زوجته، منها أنه أفسد ابنته، وأنه تحول إلى المذهب الشيعي، بينما ابنته سنية.
يذكر أن محكمة في جدة قبل سنوات، نزعت ولاية والد سمر على ابنته، نظراً إلى ثبوت أنه غير سوي وكان يعذبها ويحبسها في الحمام لفترات طويلة، ومنحت الولاية على سمر لعمها شقيق والدها، وهو من زوجها لاحقاً لوليد.
وأبو الخير مسجون منذ مارس 2013، ويقضي عقوبة مدتها 15 سنة، ونفى مراراً أنه “شيعي”، وأن عائلته التي تعيش في مكة تتبع المذهب المالكي السني، وفيها قضاة ورجال دين، ومنهم جده الذي قُتل على يد المتطرفين الوهابيين، لمعارضته لتشددهم بعد سيطرتهم على الأراضي المقدسة مطلع عشرينيات القرن الماضي.

 

{gallery}wiki{/gallery}

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد