باحث بريطاني: اعتقال أحمد منصور كابوس لميركل

0

رأى الباحث بمركز “بروكينجز”، والخبير في الشأن المصري، هشام هيلر، أنَّ اعتقال الشرطة الألمانية “أحمد منصور” الإعلامي بشبكة “الجزيرة” الفضائية، أشبه بكابوس للمستشارة أنجيلا ميركل.

 

وقال هيلر، في تدوينة على حسابه الخاص بموقع التدوين المصغر “تويتر”، الأحد، إنَّ احتجاز برلين لصحفي الجزيرة المطلوب لدى السلطات المصرية “خلل إجرائي وكابوس لميركل”.

 

 

- Advertisement -

 

وسبق أن انتقدت المستشارة الألمانية ميركل أوضاع حقوق الإنسان في مصر، حيث أنَّها أعلنت انتقادها خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا، مؤخرًا.

 

أصدر قاضي التحقيق الألماني، اليوم الأحد، قرارًا بتجديد حبس أحمد منصور، الإعلامي بشبكة “الجزيرة” الفضائية، على ذمة مذكرة التوقيف من الإنتربول الدولي، ونقله إلى أحد السجون العمومية بألمانيا.

 

ويأتي تنفيذ الحبس بمناسبة طلب النيابة العامة المصرية، عبر المستشار المستشار هشام بركات، النائب العام، من الإنتربول الدولي والسلطات الألمانية تسليم “منصور” للسلطات المصرية واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وسبق أن أرسل “بركات”، إلى ألمانيا، صباح الأحد، عن طريق مكتب التعاون الدولي بالطريق الدبلوماسي، طلب تسليم الإعلامي أحمد منصور، المحكوم علية بالسجن المشدد “غيابيًّا” لمدة 15 سنة، في قضية تعذيب محامٍ بميدان التحرير إبان ثورة 25 يناير.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.