فيديو.. داعشي يفجر مسجدا للشيعة أثناء (صلاة الجمعة) في الكويت  

0

 

أفادت تقارير كويتية أن عدد المصابين في “الأمام الصادق” بمنطقة “الصوابر” في العاصمة الكويتية، قد ارتفع إلى 50 مصابًا، وارتفع عدد القتلى لـ 15 أشخاص.

ونقلت وكالة الانباء التركية “الاناضول” عن المصادر قولها.. إن الشيخ “صباح الأحمد”، أمير قد انتقل إلى موقع الحادث، وتعمل قوات الحماية المدنية الآن على إخلاء ساحة المسجد وإنقاذ المصابين.

وكان تفجير استهدف المصلين داخل مسجد “الامام الصادق” الكويتي لحظة صلاة الجمعة الأمر الذي أوقع الاعداد الكبيرة من الاصابات والقتلى.

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، عبر صفحاته بمواقع التواصل، مسؤوليته عن انفجار مسجد “الأمام الصادق”، بمنطقة “الصوابر” في العاصمة الكويتية، ظهر اليوم، أثناء صلاة الجمعة.

- Advertisement -

ومسجد الإمام الصادق هو مسجد شيعي في الكويت في منطقة الصوابر، كان اسمه بالسابق مسجد الحاكة، وهو تابع للمرجع الديني عبد الله الحائري الإحقاقي، وبعد تثمينه من قبل الحكومة الكويتية واستبدال الأرض بمنطقة أخرى سمي بالإمام الصادق تيمنا بالإمام جعفر الصادق وتبلغ مساحته بعد التثمين 1800 مترًا وهو مبني بالطريقة الإسلامية.

ويحتوي الجامع على: لجنة الدراسات الإسلامية الحوزوية واسمها حوزة النورين النيرين، تقوم بالإشراف على العديد من الدراسات الإسلامية في الأمور الدينية والعقائدية والإحكام الشرعية وعمل دورات الكمبيوتر كما تعد مركزاً للمستبصرين.

 

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.