إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تغريدة حول (شيوخ الإمارات) تقود صاحبها إلى السجن (3) سنوات وغرامة (نصف مليون) درهم !

 

(ترجمة خاصة) ذكرت صحيفة “جيروزالم بوست” الاسرائيلية أن مواطن في دولة الامارات العربية حكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة سنوات بعد قيامه بالتغريد على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ضد المحكمة العليا في البلاد.

وأضافت الصحيفة أن دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا، أصدرت حكمها على المتهم (ناصر الفارسي)، بالسجن 3 سنوات وتغريمه 500 ألف درهم تعادل نحو 137 الف دولار.

ووفقا للصحيفة التي ترجمت وطن عنها التقرير فإن (ناصر الفارسي), 27 عاماً, وصف حكم أصدرته المحكمة العليا في العام 2012 بالـــ”مهزلة القضائية”, وذلك عن نظرهم في القضية رقم 2012/79 جنايات أمن الدولة الخاصة بمحاكمة التنظيم السري الإماراتي. وأنه أهان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وولي العهد في أبوظبي.

وقالت الصحيفة إن النيابة العامة كانت قد وجهت للمتهم أنه أنشأ وأدار حساباً إلكترونياً على “تويتر” ونشر عليه إشاعات وأفكاراً ومعلومات من شأنها إثارة الكراهية والإخلال بالنظام العام والسلم الاجتماعي. وأن المحكمة وجدت أن (الفارسي) مدان بتهمة “نشر الشائعات والمعلومات التي أضرت بالبلاد”.

وأضافت الصحيفة أن محامي (الفارسي) إدعى بأن حساب موكله على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تم إختراقه من قبل “هكرز” وان موكله يكتب قصائد مشيداً بحكام البلاد وقدمها كدليل للمحكمة.

كما وتضمن الحكم إغلاق الحساب الالكتروني الخاص بالمتهم ناصر الفارسي، على مواقع التواصل الاجتماعي، ومصادرة الأجهزة الإلكترونية المضبوطة محل الجريمة, لما اسند اليه من تهمة الاساءة الى الدولة واهانة رموزها.‏

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد