إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الغارديان: غزة لازالت حزينة على الضحايا والمصابين من الأطفال

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية تقريرا عن الذكرى الأولى للحرب الاسرائيلية الثالثة على قطاع غزة أشارت فيه إلى إنه بعد عام من الحرب لازال الصبية في إحدى مدارس غزة والتي مات فيها 6 أطفال في قصف إسرائيلي الصيف الماضي يشعرون بفقدان زملائهم موضحة أن الندبات نفسية وتركت أثرا كبيرا في أنفس الأطفال.

وتحت عنوان ” عام بعد الحرب: غزة لازالت حزينة على الضحايا والمصابين من الأطفال”, اضافت الصحيفة إن مدير مدرسة الدوحة الثانوية للبنين في رفح سالم أبو روس يزين مكتبه بالعديد من التذكارات وغنائم الحرب وبينها صورة للأطفال في المدرسة يلعبون كرة القدم.

واوضحت أن عدد الضحايا من أطفال المدرسة وصل إلى 6 في الحرب الأخيرة أكثر من أي مدرسة أخرى في القطاع لكنها تؤكد أن عدد القتلى من الأطفال نتيجة القصف الإسرائيلي خلال الصيف الماضي وصل إلى 551 طفلا.

واشارت إلى التقرير الأخير الصادر عن منظمة “أنقذوا الأطفال” والذي أوضح أن الاطفال وصغار السن هم من تحملوا العبء الأكبر خلال القصف الإسرائيلي الأخير.

ولفتت إلى أن عدد القتلى من الأطفال بلغ 551 طفلا وبلغ عدد المصابين من الأطفال أيضا 3436 طفلا 10 في المائة منهم أصيبوا بإعاقة دائمة بينما قتل طفل إسرائيلي واحد وأصيب 270 أخرون.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد