إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

باحث عُماني: هجوم هيكل على السعودية ينذر بتحالفات ضدها

رأي الطبيب العماني والباحث في الفكر العربي زكريا المحرمي أن هجوم الكاتب الصحفي حسنين هيكل على المملكة العريبة السعودية ينذر بتحالفات جديدة ضد المملكة.

 

وقال في تغريدة بثها عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “اتهام هيكل للسعودية بالترهل ودعوة المالكي للوصاية الدولية عليها بعد الاتفاق النووي الإيراني ينذر بأن هناك تحالفات جديدة تتشكل ضد المملكة”.

 

وأضاف: “الخطر الأكبر من أي تحالف مضاد للسعودية يكمن في قدرته على استقطاب قوى خليجية “دولاً أو جماعات” حانقة على السعودية أو الإخوان”.

 

وقال محمد حسنين هيكل،  خلال حواره لصحيفة “السفير” اللبنانية، إن السعودية ودول الخليج أضعف من أن تشاغب على الاتفاق النووي، ولكن يمكنها أن تشكو إلى الأمريكيين وتعاتبهم وهم يعتبرون توقيع الاتفاق خيانة لهم، مشيرًا إلى أن “الإماراتيين اتخذوا موقفًا إيجابيًا حتى الآن، ولكنني سأستغرب أن تقوم السعودية بالأمر نفسه، ثم أنه علينا أن ننتظر تصرفات هذه الدول وليس مواقفها المعلنة، كلهم يتساوون في الخوف من إيران، وقد قامت دول الخليج بالتحريض على إيران في الفترة الأخيرة والتشكيك في نياتها”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد