جمال سليمان يهاجم سوزان نجم الدين على خلفية الأزمة السورية

0

شنّ الفنان جمال سليمان هجوماً حاداً على الفنانة سوزان نجم الدين، وذلك بعد انتقادها لتصريحاته الأخيرة؛ التي تمنى من خلالها تحقيق الحرية للشعب السوري.

 

وكتب جمال سليمان، من خلال حسابه الخاص على موقع فيس بوك: “الأستاذ وائل الإبراشي استضاف السيدة سوزان نجم الدين في برنامجه “العاشرة مساء” وسألها فيما سألها عن رأيها بموقف الفنانين الذين وقفوا إلى جانب الشعب السوري، الذي يطالب بالحرية، وذكرني بالاسم كمثال.

 

فكان جواب السيدة سوزان بأنه يجب أولاً أن نعرف ما هي الحرية، وبأنها اكتشفت بأننا لا نعرف معناها، وأن كثيرين ممن طالبوا بالحرية هم ضدها (ليس ضد سوزان وإنما ضد الحرية)”.

 

وأضاف: “وبصراحة حسّيت أنني من المعنيين بالكلام. سأتوقف عند هذا الحد لأنني منذ البداية أخذت عهداً على نفسي أن لا أدخل في المهاترات، وأن لا أرد على الأشخاص، وإنما أرد على الأفكار. وردي على الفكرة هو أنني نعم وقفت وسأقف حتى آخر يوم في حياتي نصيراً للحرية، لأنها الشرط الأساس لبناء الأوطان والمجتمعات المحترمة.

 

والاستبداد بكل أشكاله (ضمنها الاستبداد الديني) لا يخلق إلا كيانات وهمية وهشة، لأنها تقوم على الإكراه، وسرعان ما تتداعى عند أول زلزال مهما كان بسيطاً، وتشوه معنى الانتماء للأوطان. وأظن أنني أعرف معنى الحرية، وما لا أعرفه عنها اريد أن أتعلَّمه. لذلك سأتابع السيدة سوزان في لقاءات قادمة، علني أتعلَّم منها شيئاً ما بهذا الخصوص”.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.