إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بالفيديو.. اعلامي مصري: (الشهادة لله القطريين بيعاملوا المصريين بإحترام)

0

 

قال الإعلامي المصري جابر القرموطي، مقدم “مانشيت” المذاع على فضائية “أون تي في”، إن دولة قطر تعامل العمالة المصرية لديها بكل احترام وتقدير، مضيفًا “الخلاف السياسي لن يمنعنا من ذكر مثل تلك الحقائق” على حد قوله.

وتابع “القرموطي”، في “الفيديو” الذي تناوله مواقع التواصل عبر صفحاتهم الخاصة، “قطر بتعامل المصريين اللي هناك باحترام، وكل التقدير للمؤسسات الداخلية القطرية، وعلى الرغم من الخلاف السياسي بين مصر وقطر، لكن شهادة لله همّ بيعاملوا المصريين كويس”.

وكانت السلطات القطرية قد أعلنت، في وقت سابق، تعديلات على قانون وإلغاء نظام الكفالة، واستبداله بنظام دخول وخروج الأجانب، وإلغاء مأذونية الخروج.

وبحسب التعديلات الجديدة، التي لم تزل الإصدار، فإنه سيتم إلغاء نظام الكفالة واستبداله بنظام العقود التي تحدد العلاقة بين الكفيل والمكفول، أي بين صاحب العمل والموظف، بما يسمح للموظف بتغيير وظيفته من دون اشتراط موافقة صاحب العمل الأول، بعد مرور خمس سنوات على عمله لديه، ما لم تنص العقود على مدة زمنية محددة، وتعهدت دولة قطر، أكثر من مرة، بإلغاء نظام الكفالة السابق في إطار جهودها لمواءمة قوانينها مع التشريعات الدولية.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد