موقع يمني: الإمارات تخترق صفوف التحالف وتقصف مواقع المقاومة ضد الحوثيين وتقتل 12 منهم

0

نقل موقع “الوعي العربي” اليمني عن مصادر في المقاومة الشعبية في جبهة “بلة” بمدينة لحج، جنوب قولها، إن طائرة حربية إماراتية قصفت، اليوم الاثنين، الجنوبية في جبهة العند.

 

وأكدت المصادر ذاتها أن هناك اختراقًا في صفوف التحالف العربي الذي تقوده السعودية، حيث تكررت وقائع القصف الخطأ أكثر من مرة دون تحقيق جاد في مقتل رجال المقاومة على يد دولة التي تشارك في التحالف العربي ضد الانقلاب الحوثي.

 

وأشارت المصادر أن الطائرة الإماراتية قصفت جبل الزيتون ومصنع الأسمنت وجبل منيف، ما أدى إلى سقوط 12 قتيلاً في صفوف المقاومة وجرح أكثر من 40 آخرين.

- Advertisement -

 

وأكدت المصادر أن المقاومة سيطرت على المواقع التي استُهدفت بقصف الطيران الإماراتي، وأنها مستمرة حتى تحرير قاعدة العند ومدينة لحج وباقي المناطق التي تحتلها مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح.

 

وتعرضت المقاومة الشعبية في يونيو الماضي، إلى بالخطأ فى منطقة الزُّور بصاروخ غرب مأرب، ما أسفر عن مقتل احد أفراد المقاومة وإصابة نحو 10 آخرين.

 

كما تعرضت المقاومة، في مايو الماضي، إلى غارة جوية بطائرات التحالف العربي على موقع تتحصن به المقاومة الجنوبية في منطقة العصيمي على طريق المملاح قرب مطار عدن وأسفر عن مقتل 4 وإصابة 4 آخرين ولم يصدر عن التحالف إلى الآن أي بيانات تكشف عن وقائع هذا القصف أو الجهة التي قامت به.

 

وتملك الإمارات غرفة عمليات في عدن وسبق واتهمتها أطراف من المقاومة بمد طائرات التحالف بإحداثيات لمواقع خاطئة لقصفها تبين فيما أنها تخص المقاومة وليس قوات صالح والحوثي.  

 

يذكر أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية تفرض حظراً جوياً على اليمن منذ بدء عملياته في مارس الماضي ولا يمكن لأي طائرة أن تحلق في سماء اليمن دون إذن التحالف أو الحكومة المعترف بها دوليًا.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.