إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إيران (تهدد) دول الخليج: لن نسمح لكم بعد اليوم بـ(اتهامنا) بالإرهاب

 

رفض مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبداللهيان، اتهامات الخارجية البحرينية لبلاده بشأن ضلوعها في التفجيرات الأخيرة في جزيرة سترة البحرينية، والذي أسفر عن مقتل شرطيين اثنين، وإصابة ثالث.

وبحسب تقارير وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، جاءت تلك التصريحات على هامش مؤتمر صحفي عقد صباح الخميس، حيث أشار مساعد وزير الخارجية الإيراني إلى أن تلك الاتهامات تأتي في سياق أهداف مغرضة ترفضها طهران، مؤكدا أن بلاده تدين العمليات الإرهابية الأخيرة في البحرين، مشددا أن بلاده ترفض اتهام أي دولة لها بالإرهاب.

كما أكد عبد اللهيان أن مزاعم البحرين بشأن اعتقال شخص مسلح إيراني غير صحيحة، مشيرا إلى أن نشر مثل تلك الأنباء في هذا الوقت، خاصة بعد حصول طهران على الموافقة على البرنامج النووي، يحمل أهدافا غير مباشرة للتأثير على مسيرتها للتقدم والرقي، وهذا لن تسمح به طهران أبدا.

وكانت تصريحات سابقة للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، بشأن دول المنطقة، أثارت ردود فعل مستنكرة من عدة دول، على رأسها البحرين، التي كشفت عن تورط طهران بفتح معسكرات لتدريب مجموعات إرهابية، بحسب ما ذكرت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية.

ولايزال صدى الخطاب الذي ألقاه خامنئي في عيد الفطر يتردد بين الأروقة الإقليمية والدولية، لاسيما في الجزء الذي أشار فيه إلى أن طهران لن تتخلى عن دعم أصدقائها بالمنطقة، خاصة المعارضة البحرينية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد