إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

#فلسطين_ليست_قضيتي..

 

هذا هو عنوان هاشتاج تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في عدد من الدول العربية, ولكن هذا الهاشتاج الغريب لم يلاقي ردود فعل طبيعية بل كانت كلها ناقمة من صانعه الذي شكله لا يعرف شيء عن القضية الفلسطينية التي تعد قضية كل المسلمين.

#فلسطين_ليست_قضيتي.. أطلقه صاحبه في وقت يتضامن فيه العالم أجمع مع قضية الطفل الفلسطيني الشهيد علي الدوابشة الذي قتله الحقد اليهودي في بلدة دوما الفلسطينية هذه المرة (حرقا) دون أي رحمة في قلب اليهودي المتطرف الذي أقدم على فعلته..

وطن رصدت ردود فعل رواد تويتر على الهاشتاج الذي لاقي تفاعل (غاضب) على مسماه والهدف منه في هذا التوقيت فجأت في مجملها تغريدات ناقمة من صاحب الهاشتاج.

(أكيد مو قضية حد لأنو فلسطين ما بشرفها ناس ولاد شوارع يمسكوا قضيتها، فلسطين بريئة منكم و من أشكالكم ) هذا ما غردت به “لنا” بيد أن سارة الهجيني ” غردت متهكمة على صاحب الهاشتاج قائلة :” ما هي قضيتك؟؟ خلك على الرقص والدعارة”.

أما ” محمد تريد مارك ” غرد :” بالطبع ليست قضيتهم، فهي قضية لمن يملك نخوة العروبة، وصفات الإنسانية فقط”، ومن جهتها اعترضت ” يوشا” على أغبى قرار تاريخي من وجهة نظرها :” فلسطين قضية كل المسلمين، مو بس العرب، واصلاً أغبى قرار تاريخي منع زيارة المسجد الأقصى”.

وحمل ” محمد ” الهاشتاج في اتجاه آخر عندما غرد :” رغم أنه هاشتاج أحمق لما فيه من متصهينين لكن انظروا إلى الجانب الآخر وهم إخوتنا من العرب الذين لا زالت فلسطين قضيتهم الأولى”.

ولكن “مبعثرة” والتي علقت بما يتنافى مع معنى اسمها حين غردت بكثير من اتزان الأفكار:” اللي يقول ليست قضيتي ادخل اليوتيوب واكتب حفريات تحت المسجد الأقصى، إذا ما تحركت مشاعرك تأكد من نفسك إذا أنت مسلم أو لا”.

ومن جهتها شاركت ” وجدان” بتغريدة تحمل بعدا ثقافيا تقول :” لما قرأت تغريدات الملاحدة والليبراليين في هذا الهاشتاج ازددت إيماناً أنهم أبعد ما يمكن أن يستوعبوا معنى الحرية الحقيقي”.

 و”محمد الرفاعي” اعترض على سياسة الاحتلال الاسرائيلي بتغريدته فقال:” انا كليبرالي متطرف ارفض الاحتلال بكل صوره وسلب الحقوق والحريات فكيف إذا كان احتلالا وتهجيرا وقتلا وذبحا بذوي القربى”.!

وبدورها قالت “اوسيمة” :” أعلم جيداً أنك تود إخبارنا بأنك متصهين عربي لكن الجُبن كبّلك فأنشدت قائلاً ( لا عجب فأنت اكتسبت جُبنك من اتباعك اليهود). #فلسطين_ليست_قضيتي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد