إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

محكمة أمريكية تحكم على سعودي مقرب من الأسرة الحاكمة بالسجن عام واحد بتهمة الاغتصاب

قالت صحيفة “هيرالد إكسترا” الأمريكية: إن محكمة أمريكية حكمت أمس على مواطن سعودي بالسجن عام واحد مع إمكانية ترحيله إلى المملكة بعد قضاء العقوبة وذلك بعد اعترافه باغتصاب سيدة في شقته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشاب يدعى “منصور الشماري” ويبلغ من العمر 27 عاما واعتقل في مارس الماضي بتهمة اغتصاب سيدة في شقته، وحاول في أبريل الفرار إلى المكسيك من أجل العودة إلى المملكة، بعدما دفعت القنصلية السعودية الكفالة المالية لإطلاق سراحه، مضيفة أن وثائق المحكمة تزعم أنه مرتبط بالأسرة الحاكمة.

وذكرت أن “الشماري” اعتقل على الحدود مع المكسيك ووضع في مركز احتجاز فيدرالي في سان دييجو قبل ترحيله إلى ولاية “يوتا” الأمريكية.

وتحدثت عن أن “الشماري” والادعاء توصلا إلى اتفاق لإقرار بالذنب، بموجبه أسقطت تهمة محاولة عرقلة سير العدالة عنه بعدما حاول الهروب عبر المكسيك.

وكشفت الصحيفة عن أنه وفقا لقانون “يوتا” فإن الحد الأدنى لعقوبة الاغتصاب يتراوح ما بين 5 سنوات وحتى السجن مدى الحياة، ومع ذلك، ووفقا للاتفاق، فقد حكم عليه بقضاء عام واحد في السجن بالولايات المتحدة، مع حساب فترة حبسه التي قضاها منذ اعتقاله في مايو الماضي، على أن يسمح بترحيله للسعودية بعد قضاء فترة العقوبة.

واعتذر “الشماري” أمام المحكمة عن جريمته، مشيرا إلى أنه لم يكن في وعيه حينها، كما قضت المحكمة بأن يدفع 6 آلاف دولار كتعويض للضحية، وأمور أخرى.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد