إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

(ميدل ايست آي): هذا هو مخطط داعش لـ(ضرب) الدولة المصرية وتدمير اقتصادها..

 

نشر موقع “ميدل ايست آي” البريطاني تقريرا عن تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”, مستندا إلى التسجيل المنسوب للتنظيم والذي هدد فيه بذبح رهينة كرواتي.

الموقع البريطاني أشار إلى أن هذا التسجيل يحمل تطورا خطيرا مفاده أن تغييرا حدث في استراتيجية تنظيم “داعش” بمصر, وهو التركيز على اختطاف الأجانب, لأنه سيوجه ضربة قاصمة للاقتصاد المصري”, من وجهة نظره.

وتابع الموقع “التنظيم يبدو أنه تحول إلى عمليات الاختطاف, لأنها سهلة التنفيذ, ولها تأثير أكبر, ومن شأنها أن تترك تداعيات سلبية للغاية على السياحة والاستثمار, كما ستظهر الحكومة المصرية على أنها ضعيفة أمام العالم”.

وكان تسجيل مصور منسوب إلى تنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم الدولة “داعش”, حمل عنوان “رسالة إلى الحكومة المصرية”- هدد في 5 أغسطس بقتل رهينة كرواتي, ما لم توافق الحكومة المصرية على مبادلته مع من أطلق عليهن “الأسيرات” في السجون المصرية.

وجاء ذلك بعد أن قالت وزارة الخارجية الكرواتية في 24 يوليو الماضي إن مسلحين خطفوا مواطنا كرواتيا, وهو يقود سيارته بالقرب من القاهرة, واكتفت بنشر الأحرف الأولى من اسمه، بينما أكد مصدر أمني مصري آنذاك أن الشرطة تبحث عنه.

وفي التسجيل المصور ظهر رجل راكع على ركبتيه ويرتدي زيا برتقاليا، وقال إنه كرواتي يدعى توميسلاف سلوبك ويبلغ من العمر ثلاثين عاما، ووقف خلفة أحد مسلحي التنظيم، وهو ملثم ويرتدي زيا عسكريا كاملا ويمسك بخنجر.

وقال سلوبك وهو راكع على أرض رملية :”جنود الخلافة للدولة الإسلامية بولاية سيناء أسروني يوم الأربعاء 22 يوليو 2015، وهم يريدون مبادلتي بجميع الأسيرات المسلمات في السجون المصرية، على أن يتم تحقيق ذلك الأمر في مهلة أقصاها 48 ساعة من الآن، وإلا سيقوم جنود الخلافة بولاية سيناء بقتلي”, فيما قالت مصادر أمنية مصرية إن أجهزة الأمن تتحقق من صحة الفيديو.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد