إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

في مصر يتحدثون عن علماء وقادة ومدارسهم الابتدائية تعد ثالث أسوأ مدارس على مستوى العالم

 

يتحدثون في جمهورية مصر العربية عن علماء وإنجازات وقادة هنا وهناك ولكن هذا الحديث كتبت عنه مجلة ” الإيكونوميست” البريطانية, مشيرة إلى أن المدارس (الابتدائية) الحكومية في مصر تعتبر ((ثالث)) أسوأ مدارس على مستوى العالم، وذلك وفقا للتصنيف الذي أعده المنتدى الاقتصادي العالمي.

المجلة البريطانية في تقريرها الذي نشرته الاحد لفتت أيضاً إلى هذا التصنيف جرى نشره بناء على الإهمال الذي يحيط بالمدارس الابتدائية بشكل خاص وعلى انحدار التعليم  في مصر بشكل عام.

وتابعت، إن الإنفاق على التعليم ارتفع من حيث القيمة الاسمية فقط، حيث أنه انخفض من 5.1% من الناتج المحلي الإجمالي عام 2003 إلى 3.6% عام 2013- وذلك وفقا للأرقام الحكومية.

وأشارت  المجلة إلى ما وصفته بالفصول القذرة وشكاوى أولياء أمور الطلبة من أنه في بعض الأحيان يُطلب منهم دفع رشاوي حتى يحصل أبنائهم على درجات النجاح، لافتة  كارثة الدروس الخصوصية التي أصبحت روتين معتاد مثل المواظبة على الذهاب للمدرسة.

وتقول المجلة، ولكي يحصل الأطفال على مستوى تعليمي متميز لابد لآبائهم  أن يرسلوهم إلى مدارس خاصة وهو ما يكبدهم الكثير من الأموال.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد