إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

المخلوع صالح (يقترح): اقتلوا عبد الملك الحوثي وفريقه مقابل خروج (آمن لي ولعائلتي) فقط

 

قال مصدر دبلوماسي رفيع، إن الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، عرض على التحالف العربي الذي تقوده السعودية صفقة تضمن له خروجاً آمناً من البلاد، مقابل تصفية عبد الملك الحوثي وفريقه القيادي في الميليشيات الحوثية المسلحة.

ونقل موقع “بوابة حضرموت” الالكتروني عن المصدر قوله إن “صالح كثف اتصالاته خلال الأيام الأخيرة، عبر قنوات خليجية ودولية، بينها شخصيات يرتبط معها بعلاقات صداقة شخصية، محاولاً تكرار سيناريو2011 وإبرام صفقة مع دول التحالف العربي والحكومة الشرعية تمكنه من الخروج الآمن هو وأفراد عائلته فقط”.

وذكر المصدر أن صالح تعهد بتصفية عبد الملك الحوثي وأشقائه وأكثر من 30 قيادياً في جماعة الحوثي يشكلون العمود الفقري للجماعة والعقول المدبرة للميليشيات، وبمجرد تصفيتهم سينفرط عقد الميليشيات وستفقد قدرتها التامة على التحكم بأتباعها على الأرض، على أن يشرع في ذلك على مرحلتين، تبدأ الأولى بتصفية 12 منهم يتواجدون بصورة شبه دائمة في صنعاء بينهم أحد أشقاء عبد الملك الحوثي.

يذكر أن الحوثيين تلقوا ضربات قاصمة على يد المقاومة الشعبية والجيش الوطني الموالي للرئيس عبد ربه هادي، مسنودين بقوات التحالف العربي، ما أدى إلى انهيارات وهروب جماعي للميليشيات الانقلابية من جبهات القتال، لاسيما بعد السيطرة على قاعدة العند العسكرية الأكبر في البلاد، التي شكل سقوطها نقطة التحول الأهم في طريق دحر الميليشيا وبدأ معركة استعادة العاصمة صنعاء.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد