إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الشاذ والملحد والخائن (أدوار محرمة ) في مسيرة (نور الشريف)..

 

يعتبر الفنان الراحل نور الشريف من أهم النجوم الذين تربعوا على عرش الأدوار الغريبة والمثيرة، مما عرضه لكثير من العثرات والأزمات، خاصة عندما اتهم بالشذوذ والتواطؤ والإلحاد، ولكن كل ذلك أضيف أضاف له ولتاريخه الفني .

ومن خلال التقرير التالي الذي نشرته صحيفة “التحرير” المصرية يتم استعراض أبرز وأهم 5 أدوار محرمة فنيًا جسدها الراحل نور الشريف..

  1. لقاء هناك

دوره بفيلم “لقاء هناك”، سنة 1976 للمخرج أحمد ضياء الدين، وتأليف ثروت أباظة، وسيناريو أحمد عبدالوهاب، الذي جمع بين أفكاره بالرغبة في التحرر وبين قيود الأديان وتشدد والده، وإرغامه على إقامة الشعائر الدينية، يقع “عباس” الطالب في كلية الهندسة، في حب فتاة مسيحية.

واقتحم نور الشريف بشخصية “عباس” أكثر من منطقة شائكة في مجتمعنا، فمن التحرر من القيود الاجتماعية والدينية إلى منطقة الحب المستهجن بين شاب مسلم وفتاة مسيحية.

  1. قطة على نار

قدم نور الشريف، أجرأ الشخصيات المثلية، حيث جسد شخصية “أمين” الذي عاش قصة حب مع صديقه في فيلم “قطة على نار”، القصة التي أثرت على حياته الزوجية، ليقدم بعدها على الانتحار بعد إصابته بانتكاسة لاكتشافه خيانة صديقه وعدم إخلاصه، مما جعل البطل يقبل على الخمر ويعامل زوجته بقسوة شديدة.

  1. الإخوة الأعداء

جسد نور الشريف، في عام 1974، واحدًا من أكثر أدواره إثارة للجدل، عندما قدم فيلم “الإخوة الأعداء”.

قدم “الشريف” دور “شوقي القرماني” الشاب الملحد الذي ينكر وجود الله، ويدخل في صراع مع العائلة بسبب معتقداته

  1. ناجي العلي

جسد نور الشريف شخصية رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي، ليتعرض بعدها لهجوم كبير من قبل الصحافة والإعلام، بل والرئيس الفلسطيني نفسه. 

وقال “الشريف” في إحدى اللقاءات التليفزيونية له: “فوجئت ببعض زملائي شاركوا فى المذبحة ضدي وانتقادي بالإضافة إلى بعض الأقلام وخاصة جريدة الأخبار التي استمرت فى مهاجمتي لمدة ستة أشهر، وقالت إني خاين واتهمتني بإننى قابض من “منظمة التحرير الفلسطينية” لعمل الفيلم.

وأضاف: “الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات كان صديق لي، ومع ذلك علمت بمقابلته للرئيس السابق مبارك والذى مازال على قيد الحياة ويعلم هذا جيدًا بأن عرفات طلب منه منع عرض هذا الفيلم”، وبعدها تم وضعه في قائمة المحظورين فى بعض الدول والناتجة عن قرار مجلس التعاون الخليجي.

  1. الرقص مع الشيطان

من جديد يعود نور الشريف لتقديم شخصية الملحد، ولكن هذه المرة بشكل مختلف، بعيدًا عن رغبات التحرر المكبوتة، ولكن بمرر علمي هذه المرة.

حيث جسد “نور” عام 1993، شخصية “واصل” الذي كان مغموس في القضايا العلمية، رافضًا جميع المعتقدات الدينية الأخرى.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد