مقرب من الرئيس التركي: الدبابات الإيرانية ستصل إلى الكعبة خلال عامين فقط

0

 

صرح إبراهيم كاراجول رئيس تحرير صحيفة “يني شفق” التركية والمقرب من الرئيس رجب طيب اردوغان وحزبه قائلاً.. إن الدبابات الإيرانية ستصل إلى المشرفة خلال عامين فقط من الآن.

وأضاف كاراجول في مقال نشرته الصحيفة أن منطقة الشرق الأوسط انقسمت إلى معسكرين رئيسيين بسبب اللعب على وتر الهويّة المذهبيّة، وأن أولئك الذين استخدموا خطاب “الحدود الدموية للإسلام” إبان فترة الحرب الباردة، يرددون منذ 10 سنوات أن “الإسلام سيحارب نفسه”، وها هي تلك المزاعم تتحول إلى حقائق.

وذكّر الكاتب بتحذيراته من وصول الحرب إلى عقر دار الإسلام في مكة، مضيفا: “حذار أن تعتقدوا أن ذلك لا يمكن أن يحدث”.

ورأى الكاتب أن “طهران تطبق خريطة جيوسياسية خطيرة … دونوا هذه المعلومة التي سأقولها؛ سيأتي يوم وتضرب إيران ، وكذلك سيضرب العراق الكويت. وحسب قناعتي الشخصيّة أرى أن الدول الواقعة في خليج البصرة ستشهد حالة من الفوضى والاضطرابات خلال عامين. وفي واقع الأمر ثمة أزمة مذهبيّة بالغة الخطورة في تلك المنطقة، وتلك الدول واقعة تحت تهديد إيراني بصورة واضحة، وبعد مرور فترة ستتدخل طهران مباشرة في تلك الدول”.

- Advertisement -

وتابع: “المغامرات الخطيرة التي ستخوضها هذه الطموحات الإمبريالية الجديدة في خليج البصرة ستهز المنطقة بأكملها. كما إن الموجات الناجمة عن حسابات الإمبراطورية هذه ستصل حتى الحدود التركية.

لذا ينبغي كبح جماح هذه الطموحات قبل فوات الأوان وقبل أن تصل الدبابات إلى الكعبة وقبل أن تتحول الأزمة المندلعة في خليج البصرة إلى حرب مكة”.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.