إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

في مصر.. ممنوع ارتداء الحجاب في المدارس

 

أفادت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية في تقرير نشرته الاثنين أن الحكومة المصرية حظرت على الفتيات الصغيرات في المدارس ارتداء الحجاب.

وتطرقت الصحيفة البريطانية في تقريرها إلى تصريحات وزير التعليم المصري، محب الرافعي، الذي قال أنه لن يُسمح للفتيات بارتداء الحجاب بالمدارس، موضحا أن الإسلام لا يتطلب ارتداء الفتيات الحجاب لحين وصولهن إلى سن البلوغ، ومن  و لا حاجة لارتدائهن الحجاب وهن لا زلن  في الصف الابتدائي وهو ما أثار جدلا واسعا فى الشارع .

ومن جانبها أوضحت الصحيفة، أن ارتداء الحجاب بات ” قضية خلافية” إلى حد بعيد، ففي الوقت الذي يعتقد فيه العديد من رجال الدين أن الحجاب فرض على المسلمات، يرى بعض الأكاديميين أن ذلك من نابع من تقاليد وليس نصوص دينية.

وأشارت إلى أنه في عام 1994 ، قامت الحكومة المصرية بمنع الفتيات دون سن الـ 21 من ارتداء الحجاب، وهو ما أثار وقتها موجة من الغضب، إذ اعتبرها البعض مخالف لتعاليم الدين الإسلامي، وفي عام 1996 قضت الحكمة العليا بأن هذا القانون غير دستوري.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد