إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

7 نصائح لتصفح الإنترنت بشكل آمن

تصفح الآمن للإنترنت من أكثر الأشياء التي يتساءل المستخدمون عنها؛ وذلك للحفاظ على خصوصياتهم، وتأمين بياناتهم ضد أي اختراق، ومن هذا المنطلق إليكم بعض النصائح التي تساعدكم على التصفح الآمن لشبكة الإنترنت:

 

 

1 – حدّث البرامج أولاً بأول

فإن أغلب المستخدمين من غير الخبراء يكون تركيزهم على مضادات الفيروسات، والتشفير، والخصوصية، وينسون أهمية وخطورة تحديثات البرامج، على الرغم من أن أغلب الاختراقات الأمنية تحدث بسبب نقاط الضعف في البرمجيات التي يُطلق عليها الثغرات

 

2 – استخدم كلمات مرور قوية وفريدة

يجب ألا تنسى دوماً أنّ كلمات المرور الضعيفة سهل اختراقها، وأنّها لا تختلف كثيراً عن عدم وجود كلمة مرور من الأساس، ولكي تكون كلمة المرور مؤثرة يجب أن تكون قوية وفريدة من نوعها.

 

3 – استخدم تقنية التحقق الثنائي

خاصية التحقق الثنائي هي أي طريقة تحقق تتطلب خطوتين مختلفتين للتحقق، على سبيل المثال، كلمة المرور قد تكون الخطوة الأولى، ثم البصمة تكون الثانية، وباستخدام الخطوتين معاً فقط يمكنك الولوج.

 

4 – تأكد من الروابط قبل الضغط عليها

للأسف من السهل أن تجعل رابطاً خبيثاً يبدو بمظهر الشرعي؛ لذا كن حذراً في التعامل مع الروابط من المصادر غير المعروفة.

5 – قم بتشفير بياناتك

 

التشفير أمر مهم للغاية ويجب عليك تشفير جميع بياناتك الحساسة كلما استطعت ذلك. على سبيل المثال، قم بتشفير ملفاتك المخزنة على الحاسب في حالة تم اختراقها أو تسريبها، وشفّر بيانات الهاتف الذكي أيضاً حتى لا يستطيع أي شخص التجسس على اتصالاتك.

6 – توقف عن مشاركة معلوماتك الشخصية

 

نشر معلوماتك الشخصية على الإنترنت لها تداعيات خطيرة، سوف تتفاجأ بما يمكن للناس معرفته عنك من رابط أو اثنين، وفي بعض الأحيان قد يتسبب هذا بتدمير حياتك بالكامل.

 

7 – تجاهل الرسائل الجيدة المثيرة للشك

المشكلة في الرسائل التي تحوي أخباراً سارة للغاية لدرجة تثير الشكوك أنّها في الغالب تكون خدعة لاختلاس أموالك، أو النصب عليك بطريقة أو بأخرى، ابتعد عن رسائل “لقد ربحت اليانصيب بقيمة 11 مليون إسترليني”، أو “مات عميل عندي في البنك ولديه 35 مليون دولار أود اقتسامها معك” فكّر في هذه اللحظة بهذا السؤال: لماذا أنا بالذات من دون البشرية؟

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد