إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أول الغيث قطرة.. اشتباكات وإصابات في (#طلعة_ريحتكم) وسط بيروت

 

خاص – وطن- أعلنت السلطات الأمنية اللبنانية إصابة 35 من عناصر الشرطة ، وعدد من المتظاهرين الليلة خلال اشتباكات بين ناشطي حملة #طلعة_ريحتكم، الحملة الشبابية التي طالبت بتغيير في لبنان منددين بسياسة الفساد في الاوساط الحكومية وعدم إيجاد حلول لأزمة النفايات في البلد الذي يشهد توترا حزبيا.

وقال شهود عيان إن قوى الأمن الداخلي اللبناني أطلقت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين في بيروت.

وكانت مبادرة شبابية حملت اسم طلعت ريحتكم” نفذت حملة “عصر السبت تجمعًا في ساحتي رياض الصلح والشهداء في وسط بيروت، للاحتجاج على عدم حلّ أزمة النفايات، وطالبوا باستقالة وزير البيئة محمد المشنوق، كما طالبوا بإسقاط النظام وشارك في الحملة حضور كثيف للمواطنين وناشطين في المجتمع المدني وفنانين، وسط إجراءات أمنية مشددة وأطلق المشاركون شعارات منددة بكيفية التعاطي مع ملف النفايات.

ولكن تدافعًا حدث بين القوى الأمنية والمشاركين في التحرك، واستخدمت القوى الأمنية خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين كما استخدمت القنابل المسيلة للدموع ما تسبب بعدد من حالات الإغماء.

وقرر المتظاهرون على إثر ذلك البقاء في وسط المدينة في ساحتي رياض الصلح والشهداء حتى إشعار آخر ، وأطلقوا هتافات مطالبة بإسقاط النظام وقاموا بنصب الخيام ، فيما تحدثت أنباء عن تظاهرات مساندة للناشطين في مدينة طرابلس شمال بيروت.

جدير بالذكر أن بيروت من الدول العربية القليلة التي لم تتأثر بما عرف بأحداث الربيع العربي برغم الحالة السياسية التي أصابها الجمود منذ مدة وفي ظل استمرار حالة الفراغ الرئاسي، ويبقى السؤال هل يمكن ان تتحول مظاهرة مطالبة برفع النفايات من الشوارع الى مسيرة ربيع عربي جديد ؟!

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد