(فوكوس أونلاين): انتظروا قريبا (التحالف الضمني) بين السعودية وإسرائيل

0

 

أعد موقع ” فوكوس أونلاين” الألماني تقريرا عن حالة الصراع بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الايرانية, متوقعا أن تتنامى قوة إيران بعد رفع العقوبات ليس فقط من الناحية” الاقتصادية، ولكن أيضا على الصعيد العسكري.

الموقع الألماني في تقريره لفت إلى أنه كلما زادت قوة إيران في المنطقة ، كلما تغير ميزان القوى ، فتنشأ تحالفات جديدة (مثل التحالف الضمني الذى يلوح في الأفق بالفعل بين السعودية وإسرائيل)”

 وأشار كذلك إلى ما يطلق عليه الصراع بين السنة والشيعة، الذى يتجلى بعنف في أجزاء واسعة من المنطقة، ويظهر بوضوح بين السعودية وإيران.

وأوضح الموقع أنه يوماً بعد يوم يزداد الصراع وتعبئة الحشود من الطرفين، مضيفاً أن ذلك قد يؤدى إلى خطوط تصدع جديدة، يمكن أن تدمر الشرق الأوسط بأكمله.

وأضاف فوكوس أونلاين أن المملكة العربية السعودية وإيران يستغلان صراع الشرق الأوسط من أجل السيادة في شبه الجزيرة العربية، والمنطقة بأسرها.

وحسب الموقع فإن الاتفاق النووي الإيراني قد ساهم في كسب إيران هذا الصراع على المدى المتوسط، الأمر الذى سيقود المملكة العربية السعودية في وقت قريب إلى التحالف السرى مع إسرائيل من أجل إضعاف إيران.

 

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.