إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الكويت لمواطنيها: أحذروا جيدا.. ولا تسافروا إلى لبنان

 

حذرت دولة الكويت، مواطنيها من السفر إلى لبنان، بسبب الاحتجاجات التي تشهدها بيروت منذ يومين، بسبب عدم تحرك الحكومة اللبنانية لحل مشكلة النفايات المتفاقمة في العاصمة منذ أسابيع.

وناشدت سفارة الكويت لدى لبنان في بيان، الكويتيين الموجودين في الكويت بـ”عدم البقاء في هذا البلد الشقيق، وذلك حفاظا على أمنهم وسلامتهم”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وحثت السفارة جميع المواطنين الكويتيين في لبنان، على “ضرورة أخذ الحيطة والحذر بشكل عام، والتواصل مع السفارة عند الضرورة”.

ودعت السفارة في بيانها “المواطنين الموجودين (في لبنان) إلى عدم الاستمرار بالبقاء (هناك) في ظل هذه ظل الظروف الأمنية الحرجة التي يشهدها لبنان”.

الغريب أن الكويت الدولة الأولى والوحيدة التي أطلقت مثل هذا التحذير في ثاني أيام التظاهرات التي لم تضح ملامحها لغاية اللحظة ولكن من الواضح أن الامر لا يتعلق في الاحتجاجات وإنما يتعلق في خلية حزب الله التي ضبطت في الكويت قبل أسبوعين حيث استغلت الكويت هذا الاحتجاجات فرصة لدعوة مواطنيها عدم زيارة لبنان أو البقاء فيها خشية على حياة مواطنيها عقب قصة خلية حزب الله.

تجدر الإشارة إلى أن عدد جرحى المواجهات التي اندلعت على مدار الأيام الثلاثة الماضية بين متظاهرين وقوى الأمن في العاصمة بيروت، ارتفع حتى ليلة الاثنين إلى 49 جريحا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد