إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

العراق على شفى حفرة.. الشيعي مقتدى الصدر لأنصاره: تظاهروا الجمعة المقبلة ضد انقطاع الكهرباء

0

 

دعا رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر أنصاره الذين يقدرون بعشرات الآلاف إلى المشاركة في احتجاجات في بغداد يوم الجمعة.

وشهدت العاصمة والكثير من المدن في الجنوب مظاهرات في الأسابيع الأخيرة دعت لإجراء حكومية وتوفير الخدمات الأساسية ومحاكمة الساسة الفاسدين وإجراء إصلاحات لنظام يتهم بالفساد والافتقار للكفاءة.

وبيان الصدر هو أول مباشرة من زعيم سياسي كبير للمشاركة في التي بدأت نتيجة الغضب من تكرار انقطاع التيار الكهربائي وسط حرارة الصيف الشديدة بالعراق.

وساعدت الاحتجاجات الى جانب دعوة المرجع الشيعي الأعلى آية الله علي السيستاني “للضرب بيد من حديد” على في أن يبدأ رئيس الوزراء حملة إصلاحات كبيرة في وقت سابق من الشهر الحالي. حسب ما ذكرته “رويترز”.

وقال صلاح العبيدي المتحدث باسم الصدر في كلمة بثها التلفزيون في مدينة النجف “نعلن لابناء شعبنا الصابر عموما وأبناء الخط الصدري خصوصا بضرورة الخروج والمشاركة في تظاهرة الجمعة القادمة في بغداد.”

وأضاف “على المشاركين من ابناء الخط الصدري الاندماج مع اخوانهم المتظاهرين في بوتقة وطنية عراقية واحدة بعيدة عن الفئوية والجهتية وتكون مطالب المتظاهرين جميعا تحت العنوان الشرعي والوطني والانساني لا غير ويكون العنوان الذي يجمعهم هو والراية التي تظلهم هي راية العراق لا غير.”

واستمرت المظاهرات الأحدث لعدة أيام في مدن بجنوب البلاد منها البصرة والحلة حيث اعتصم محتجون في وسط المدينة وأجبروا على إنهاء اعتصامهم بالقوة في بعض الأحيان.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد