إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الكويت: الإنقلاب على الحكم.. بتغريدة!

قضت محكمة كويتية، الثلاثاء، بسجن المغرد والناشط الكويتي عبد الرحمن العجمي 4 سنوات بعد إدانته بتهمة “التحريض على قلب نظام الحكم”.

 

 وقال المحامي محمد العنزي (محامي العجمي) في تصريح صحفي اليوم، إن محكمة الجنايات الكويتية برأت العجمي البالغ من العمر 21 عاما من تهمة “الإساءة للمملكة العربية السعودية”، فيما حكمت عليه بالسجن 4 سنوات بعد إدانته بتهمة “التحريض على قلب نظام الحكم في البلاد”.

 

 

وأضاف العنزي أن الحكم أولي وسيتم استئنافه أمام محكمة الاستئناف.

ووجهت النيابة العامة الكويتية للعجمي، تهمة التحريض على قلب نظام الحكم والعيب بالذات الأميرية والقيام بعمل عدائي ضد المملكة العربية السعودية وإذاعة أخبار كاذبة في حسابه على “تويتر”.

وكانت السلطات الكويتية قد ألقت القبض على العجمي  في (19|3) الماضي واستمرت في احتجازه ومحاكمته إلى صدور الحكم عليه اليوم.

 

 

وللكويت تاريخ طويل من محاكمات المغردين في السنوات الأخيرة وقد أصدرت محاكم كويتية أحكام بالسجن تصل إلى “11” عاما على مغردين بتهمة العيب بالذات الأميرية وهي أكثر تهمة يتم المحاكمة عليها في البلاد.

كما يواجه ناشطون سياسيون ونواب برلمان سابقون محاكمات مثل ناصر الدويلة وطارق سويدان على تغريدات لهم حول نظام الانقلاب في مصر في وقت أصاب السلطات الخليجية “حمى” الانتهاكات الحقوقية من اعتقالات وسحب جنسيات ومحاكمات وسن قوانيين ضد حرية التعبير والحريات عموما وهو ما يحول دول الخليج إلى مجتمعات أكثر تعرضا للاضطهاد من جانب حكومات أكثر استبدادا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد