إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

(بالفيديو): عشرة نقاط لا تعرفها عن اغنى رجل في العالم

 

يتابع المغمورون الكثير من النقاط التي يمكن أن يتسم بها رجال الأعمال الناجحين على مستوى العالم،  خاصة وأنهم بالطبع مروا بمحطات عديدة من إخفاقات ونجاحات،  كما واجهوا انتقادات عديدة وتلقى إشادات عظيمة، ومن هؤلاء “بيل جيتس”، مؤسس أكبر شركة برمجيات في العالم “مايكروسوفت”. والذي  أصبح أغنى رجل في العالم، ليوجه جهوده من عالم الكمبيوترات إلى المؤسسات الخيرية

1-       أول ما طوره “جيتس” في عالم الكمبيوتر، كان عبارة عن لعبة “إكس أو”.

2-       عندما كان طالبًا في المدرسة، اخترق النظام الإلكتروني الذي تستخدمه المدرسة في جدولة الطلاب في الفصول الدراسية، كما غيّر الأكواد البرمجية المستخدمة في النظام؛ ليكون مسجلًا في الفصول التي تضم الفتيات.

3-       أول برنامج كمبيوتر طوره وباعه مؤسس مايكروسوفت، كان عبارة عن نظام خاص بالجداول الدراسية، واشترته مدرسته الثانوية مقابل 4200 دولار.

4-       قال جيتس لأساتذته في جامعة “هارفارد”، إنه سيصبح مليونيرًا قبل أن يبلغ عمره 30 عامًا، وبالفعل أصبح مليارديرًا، ولكن عندما بلغ 31 عامًا.

5-       كان عمره 22 عامًا، عندما ألقت الشرطة القبض عليه في ولاية “نيو مكسيكو” الأميركية، بتهمة القيادة دون رخصة.

6-       تقدر ثروة مؤسس أكبر شركة برمجيات في العالم، بنحو 81 مليار دولار، ما جعله يأتي في المركز الثاني بقائمة العام الحالي لأغنياء العالم، والتي تعدّها مجلة “فوربس” الاقتصادية الأميركية، وذلك بعد أن تصدر القائمة نفسها العام الماضي.

7-       قرر جيتس أن يرث أبناؤه الثلاثة 10 ملايين دولار لكل واحد منهم بعد وفاته؛ وذلك ليحثهم على الاعتماد على أنفسهم، وحتى يقدروا قيمة العمل.

8-       يدفع جيتس أكثر من مليون دولار سنويًا كضرائب عقارية عن منزله.

9-       تجاوزت تبرعات مؤسس مايكروسوفت للأعمال الخيرية، 28 مليار دولار، في عام 2012، ما أسهم في إنقاذ حياة نحو 6 ملايين شخص.

10-     يتوقع جيتس أنه بحلول عام 2035، لن تتبقى دول فقيرة في العالم.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد