إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ليبراسيون : (القذافيين) ظهروا في ليبيا مجددا بعد سنوات من الاختفاء ورفعوا الاعلام الخضراء

 

قالت صحيفة ليبراسيون إن أنصار القائد الليبي معمر القذافي ظهروا من جديد، وذلك بعد أن تواروا عن المشهد السياسي الليبي منذ أن قتل معمر القذافي في شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2011. فمعظمهم خرج من البلاد ليعيش في المنفى فيما اختفى عن المشهد الذين ظلوا في ليبيا.

وأوضحت الصحيفة أن أنصار القذافي رفعوا مؤخرا الأعلام الخضراء للجماهيرية، وذلك خلال مظاهرات في مدن بني الوليد وسبها وسرت وبنغازي. وقد تزامنت هذه المظاهرات مع الإعلان عن اتفاق أولي حول تشكيل حكومة وحدة وطنية في منتصف الشهر الماضي.

ونقلت الصحيفة عن فرجين كولومبيي، الباحثة في معهد جامعة فلورانس الإيطالية، تأكيدها على أن ” هذا الاتفاق مع أنه يشكل خطوة مهمة، إلا أنه لن يحل القضية المتعلقة بالمقربين من القذافي الذين تم استبعادهم منذ عام 2011. وهذا الأمر دفع بمجموعة منهم إلى التعبئة والتظاهر، إذ أنهم باتوا يخشون من أن يتم تهميشهم”.

وتابعت الصحيفة في التوضيح أن أنصار القذافي غاضبون أيضا من الأحكام بالإعدام التي صدرت في حق سيف الإسلام معمر القذافي وثمانية آخرين من رموز النظام السابق من بينهم البغدادي المحمودي، الوزير الأول السابق.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد