إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السيسي وعبد الله الثاني ومحمد بن زايد ذهبوا إلى روسيا.. والملك سلمان سيذهب إلى واشنطن

 

أفادت مصادر دبلوماسية أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سيزور العاصمة الأمريكية في نهاية الأسبوع المقبل، تلبية للدعوة التي تلقاها من الرئيس باراك أوباما ونقلها وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر خلال زيارته السعودية في منتصف تموز/يوليو الماضي.

وستكون هذه أول زيارة للملك سلمان للولايات المتحدة منذ توليه الحكم في كانون ثان/يناير من العام الجاري. حسب ما ذكرته صحيفة الحياة اللندنية.

وأشار محللون في واشنطن إلى أن الاتفاق النووي بين الغرب وإيران سيتصدر المحادثات بين الملك سلمان وأوباما. وتوقعوا أن تتطرق المشاورات السعودية- الأمريكية إلى الحرب التي يشنها تحالف دولي تشارك فيه أمريكا والسعودية ضد تنظيم داعش في سورية والعراق.

كما أشاروا إلى أن الوضع في اليمن وسورية سيكون ضمن بنود القمة السعودية- الأمريكية المرتقبة.

وأكدت مصادر دبلوماسية في العاصمة الأمريكية للصحيفة أن الملك سلمان سيلتقي أوباما وأركان إدارته وقيادات الكونجرس والهيئات الاقتصادية والعسكرية.

والجدير بالذكر أن كلا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يزورون حاليا العاصمة الروسية “موسكو” للقاء الرئيس فلاديمير بوتين للتباحث في الازمة السورية.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد