إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قصيرات القامة يضعن مولودهن قبل الموعد الطبيعي

اتضح للعلماء أن النساء القصيرات يملن إلى وضع مولودهن قبل الموعد الطبيعي.

فقد بيّنت نتائج الدراسة العلمية الموحدة التي نظمها علماء من مختلف دول العالم، بشأن أسباب وضع النساء مولودهن قبل موعده الطبيعي، أن النساء القصيرات أكثر عرضة لهذه الحالة، مقارنة بمتوسطات وطويلات القامة.

 

واكتشف العلماء خلال هذه الدراسة أن 15 مليون طفل يولدون في العالم سنوياً قبل الموعد الطبيعي لولادتهم، يموت منهم 1.2 مليون. السبب الرئيسي لوفاة هؤلاء الأطفال خلال الأسابيع الأربعة الأولى هو ولادتهم المبكرة، حيث يرون النور قبل أن يكتمل نموهم في الرحم. والوسط المحيط يؤثر سلباً في جسمهم.

 

 

خلال فترة طويلة، درس العلماء العوامل المسببة للولادات المبكرة حيث كان سابقاً يعتقد أن عمر المرأة ووزنها من العوامل الرئيسية المسببة لذلك. ولكن بينت الدراسات الأخيرة أن طول المرأة هو أحد العوامل الرئيسية، حيث اتضح أن النساء القصيرات (طولهن أقل من 163 سم) أكثر عرضة لوضع مولودهن قبل انقضاء فترة الحمل الطبيعية، في حين أن النساء اللواتي طولهن أكثر من 173 سم يضعن أولادهن بعد انقضاء فترة الحمل الطبيعية.

(روسيا اليوم)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد