إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

‫#‏طلعت_ريحتكم.. جميلات لبنان يفجرن (ثورة نواعم) صححت مسار الربيع العربي هذه المرة

 

(خاص – الوطن ) لفتت المسيرات المتصاعدة في بيروت والمناطق المحيطة بها الشباب العربي، واشتعل السِّجال بين الناشطين في ما إذا كانت الفتيات اللبنانيات أكثر رجولةً من الشباب العربي خاصة في مصر والذي رضي بالانقلاب ووأد أكبر ثورات الربيع العربي.

واشتعل الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي بين أوساط الشباب حول جمال فتيات ونساء لبنان المتظاهرات في بيروت، على هامش متابعة مظاهرات “طلعت ريحتكم”، بسبب انتشار النفايات وعجز الدولة عن حل الأزمة.

وتبادل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيس بوك”، صور النساء اللبنانيات في المظاهرات مصحوبة بتعليقات تعبر عن الإعجاب بهن في ظل حرصهن على الظهور بشكل منمق وسط مواجهات مع الشرطة وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأعلنت حملة “طلعت ريحتكم” في لبنان، أن معركة النفايات هي المعركة الأساسية التي بدأتها الحملة، لافتة إلى وجود معارك أخرى ستخوضها الحملة واحدة تلو الأخرى، متعهدة بتعزيز القدرات التنظيمية في تحركاتها المقبلة.

وفى ذات السياق، فشل مجلس الوزراء اللبناني، في التوصل إلى حل للأزمة التي تسببت في احتجاجات واسعة في البلاد على مدى الأيام الماضية.

مشاهير في المواجهة:

وشارك العشرات من النجوم والنجمات في مسيرات طلعت ريحتكم وأعلنوا مساندتهم للشباب والشابات الغاضبين ورفضهم لاستخدام العنف ضدهم.

من جهتها أعلنت الفنانة نجوى كرم المشاركة في مظاهرات طلعت ريحتكم وأعلنت عن أغنية خاصة للاحتفاء بهذه المظاهرات الرافضة للفساد .

وقالت في تغريدة لها على صفحتها الرسمية بتويتر “نحنا الدولة ونحنا الصوت… #طلعت_ريحتكم “.

أما الفنانة “هيفاء وهبى” فقد أعلنت تضامنها مع الاحتجاجات من خلال نشر هاشتاج “طلعت ريحتكم” مع صورة عليها مقولة سيدنا على بن أبى طالب تقول “حين سكت أهل الحق عن الباطل توهم أهل الباطل أنهم على حق”.

وبعد سقوط مصابين في صفوف المتظاهرين والذين بلغو حتى مساء اليوم 200 متظاهر، استنكرت عدد من النجمات التعامل الأمني مع المتظاهرين وإطلاق النار عليهم، من بينهن الفنانة سيرين عبد النور التي قالت “ليش الرصاص؟ هي مظاهرة سلمية يا مسئولين.. تحملوا المسئولية واتركوهم يحكوا ويعبروا عن رأيهم.. رصاصة طائشة تعمل مصيبة”. وفى تغريدة أخرى طالبت رجال القوة الأمنية بالوقوف إلى جانب المتظاهرين”

بدوره أكد المذيع الشهير جورج قرداحي، مشاركته، في المظاهرات،  وقال نحن مدعوون جميعا للمشاركة لنقول لأرباب الفساد والصفقات والسفالة والوقاحة بان الشعب اللبناني هو بأغلبيته ضدهم ، وضد أساليبهم اللاأخلاقية ، الحقيرة ، وانه لهم بالمرصاد ولن يسمح لهم بتمرير صفقاتهم الدنيئة بعد اليوم ، كما انه يقف ضد المدافعين عنهم أو حماتهم.. واني أدعو المنظمين للتظاهرة بان يرفعوا شعارا رئيسيا وكبيرا إلا وهو المطالبة بمحاكمة جميع من يثبت ضلوعهم بفضيحة النفايات منذ بدئها وحتى الآن وزجهم في السجون أيا كانوا وخاصة الرؤوس الكبيرة التي تحرك كل الخيوط وتمص دماء المواطن والوطن من اجل زيادة ثرائها غير المشروع .. لا يجب ان نترك الفاسدين والمفسدين والحرامية يفوزون ويحققون مآربهم وأطماعهم .. ‫#‏طلعت_ريحتكم

سجال عبر مواقع التواصل

وفي ذات السياق تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مقطع فيديو لفتاتين لبنانيتين، معلقين فيه على تعليقات الشباب المصري على ملابس الفتيات اللبنانيات خلال مشاركتهم في ثورة القمامة.

ونشرت ناشطة لبنانية تُدعى «عصمت سميرة فاعور‎»، ، مقطع فيديو عبر حسابها بفيسبوك، على التعليقات الذكورية في وسائل التواصل الاجتماعي بالبلدان العربية على نساء لبنان المشاركات بتظاهرات «طلعت ريحتكم».

وقالت «عصمت»، خلال الفيديو: «إنتوا معندكوش رجالة.. ثورة بالمايوه.. دي سهرة ولا ثورة، دي نماذج من التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هكذا تضامنت معنا الشعوب العربية وخاصة المصرية، في الوقت الذي نزل الشارع اللبناني وفرش الطرقات تضامنًا مع ثوراتهم».

وأضافت: «إحنا مش الغلط إنتوا الغلط، إحنا كتير بنفتخر إن معندناش 100 ألف واحد اغتصبوا بنت قدام كل العالم والإعلام، إحنا بننزل الشارع بشورت وبكل حرية وبنفتخر بحالنا دون التعرض لأي تحرش، طلعت ريحتكم إنتوا كمان، طلعت ريحة الذكورية، يا ريت تعملوا ثورة على التحرش».

ورصدت الفتاتان بعض التعليقات التي أثارت غضبهن مثل: “انتوا معندكوش رجالة”، “ثورة بالمايوه”، “إنتو نازلين سهرة ولا حاجة”، وغيرها”.

واستنكرت الفتاتان التعليقات قائلتين: “هكذا تضامنت معنا الشعوب العربية وخاصة المصرية، رغم أن الشعب اللبناني كان يفترش الطرقات متضامنا مع ثوراتهم”.

واختتمت الفتاتان كلمتهما قائلتين: “عيب عليكم طلعت ريحتكم.. الثورة إلى فيها تحرش جنسي ساقطة أخلاقيا ويحتاجون إلى ثورة على التحرش”.

الجدير بالذكر أن الاعلامي باسم يوسف، قام بنشر ذلك الفيديو، عبر حسابه بموقع «تويتر»، معلقًا: «كل الاحترام والتقدير لإخواتنا في لبنان، فيديو عن التعليقات السيئة على الأحداث، لخص ما كنت أفكر فيه».

فيما قرّر بعض الرّاقصين المحترفين اللّبنانيّين، اليوم السبت، أن يثوروا ضدّ الفساد على طريقتهم الخاصّة، تضامناً مع تحرّك #طلعت_ريحتكم، حيث رقص هؤلاء الشّبان إلى جانب النّفايات احتجاجاً على الأوضاع المزرية.

آخر التطورات:

وكان آلاف اللبنانيون توافدوا إلى وسط العاصمة بيروت مساء اليوم السبت 29 أغسطس / آب 2015 للمشاركة فيما يتوقعون أن يكون أكبر حشد في تاريخ لبنان.. يرفع شعارات تبدأ من مشكلة القمامة (وتأمين أدنى المتطلبات الحياتية ولا تنتهي عند رفض الطبقة السياسية والطائفية والمحاصصة والفساد وأمهلت المظاهرات الحكومة اللبنانية اليوم 72 ساعة للتجاوب مع مطالبها، وإلا “التصعيد”.

ولخصت ناشطة في حملة “طلعت ريحتكم”  مطالب المتظاهرين، قائلة إن هدف طلعت ريحتكم تحقيق دولة مدنية، والاستمرار في التظاهر إلى أن يستقيل وزير البيئة محمد المشنوق، وكذلك إلى أن نعرف من أطلق النار على المتظاهرين، وأيضا محاسبة وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وإيجاد حل بيئي وصحي للنفايات، وحصول انتخابات نيابية شرعية”، مؤكدة أن “مشروعنا الدولة اللبنانية، وألا نكون جزءا من مشروع أحد”.

وأكدت “نحن هنا، وأمام الحكومة 72 ساعة كي تنفذ مطالبنا، وإذا لم تستجب فإننا ذاهبون إلى التصعيد ليل الثلاثاء المقبل”.

وأضافت حملة “طلعت ريحتكم” أمام الحشود في ساحة الشهداء: “تلاقينا ونزلنا بعلم لبنان وباستقلالية عن 8 و 14 آذار, اليوم كسرنا الحواجز، اليوم فكينا الارتباطات التي ترهن مستقبلنا، اليوم منعطف أساسي في حياتنا وبداية تغيير”.

{gallery}lbnan{/gallery}

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد