إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

(الصلاة خير من الفيس بوك ) شعائر صلاة جديدة لدى شيوخ السيسي

 

هذه الجملة أحالت مؤذن مصري في محافظة البحيرة إلى التحقيق عقب قولها أثناء أذان الفجر فبدل أن يقول الصلاة خير من النوم (قال) الصلاة خير من الفيس بوك وقصد هنا موقع التواصل الاجتماعي الذي يرتاده ملايين النشطاء, الأمر الذي دفع وزير الأوقاف المصري على وجه السرعة إلى احالة المؤذن للتحقيق في الواقعة خشية من ردة فعل المواطنين.

وكان أهالي مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة تقدموا بعدد من الشكاوي إلى مديرية الأوقاف بالمحافظة, تفيد أن المؤذن اعتاد أن يقول “الصلاة خير من الفيس بوك” في صلاة الفجر, مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية ضده, وقرر وكيل الوزارة بالمحافظة إحالة المؤذن للشؤون القانونية وإيقافه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق.

وقال مجدي عاشور، مستشار مفتي مصر، إن المصريين أول مَن ابتكروا جملة “الصلاة خير من النوم” قبل أذان الفجر، مؤكدًا أنه ليس بدعة، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر في بدء الإسلام بأذانين لصلاة الفجر، الأول لإيقاظ الناس، والثاني لدخول الوقت.

واستشهد عاشور في تصريحات بما رواه عبدالله بن عمر عن رسول الله صلى عليه وسلم “إن بلالا ينادي بليل فكلوا واشربوا حتى ينادي ابن أم مكتوم”، مشيرًا إلى أن المصريين لجأوا إلى التثويب بديلاً عن الأذان الأول، فكان ينادي أحد على الناس في الطرقات قبل وقت الفجر مناديًا “الصلاة خير من النوم” وبعدها وحين يحين وقت الصلاة ينادي المؤذن للصلاة.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد