الغارديان: السيسي يقف مع (أسوأ المذنبين) في تحويل المحاكم لأدوات انتقام وقمع

0

انتقدت صحيفة “الغارديان” البريطانية الأحكام “الجائرة والقاسية” الصادرة من قبل النظام المصري خلال فترة حكم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي بشأن قضايا لا يمكن حتى النظر اليها في محاكم في دول أخرى، لافتقارها للأدلة والبراهين اللازمة.

الصحيفة البريطانية أشارت في تقريرها الذي نشرته الثلاثاء إلى تحويل القانون والمحاكم إلى أدوات انتقام وقمع أمر شائع لدى العديد من الأنظمة السياسية حول العالم، (إلا) أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يقف في هذا المدار مع أسوأ المذنبين في مثل هذا الاستخدام”.

وتساءلت الصحيفة “هل ثمة شخص ما اتصل في عطلة نهاية الأسبوع، لإعطاء تعليمات للقاضي الذي حكم على صحفيي الجزيرة بالسجن لمدة 3 سنوات”.

وأشارت الى أنه “لا يمكن الجزم بذلك، إلا أن السجلات تكشف بأنه تم التلاعب ببعض الإجراءات”، موضحة أن “السيسي أبدى أسفه من الأحكام التي صدرت بحق صحفيي الجزيرة في السابق وتداعياتها على الرأي العام الغربي”.

ولمحت الصحيفة إلى أن “ذلك قد يدفع بالرئيس المصري لإصدار عفو رئاسي عنهم”، متسائلة عن “مصير باقي الصحفيين القابعين في السجون المصرية الذين لا يملكون جنسية أجنبية أو ليس لديهم أصدقاء أجانب”.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.