إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

(فيديو) رئيس فتوى الأزهر يقدم نصيحةً لـ(داعش)  لتحسين طريقته في القتل (فأحسنوا الذبح)

 

قدم رئس لجنة الفتوى بمؤسسة الأزهر المصرية نصيحة قد تبدو غريبة وخارجة عن السياق ، وذلك تعليقا على الإصدارات التي يقوم ببثها تنظيم الدولة.

وقال رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سعيد عامر، إنه “لا يجوز الرعب والتخويف في القتل، وإذا قتلتم فأحسنوا القتلة، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح، فالرسول الكريم حذر من سن السكين أو الدخول بها على الحيوان الذى يذبح”، على حد قوله.

وأضاف عامر، في حواره مع الإعلامي محمد سعيد ببرنامج “المسلمون يتساءلون”، عبر فضائية “المحور”، أن “هذه الطريقة ليست من الإسلام في شيء، ولا يعذب بالنار إلا رب النار، نسأل الله أن يهديهم أو يهدهم”.

وكان كلام عام تعليقا فيما يبدو على قتل تنظيم الدولة أربعة أشخاص حرقا والذي بثه ما يعرف بالمكتب الإعلامي لولاية الأنبار” التابع لتنظيم الدولة.

 وبث التنظيم شريط فيديو يظهر إعدام أربعة عناصر من مليشيات “الحشد الشعبي” حرقا، ردا على قيام أبي عزرائيل، القيادي في الحشد، بإحراق شاب سني.

وأطلق تنظيم الدولة على الإصدار عنوان “فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به”، في إشارة إلى أن إحراقه لعناصر “الحشد الشعبي”، يأتي من باب الرد بالمثل فقط.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد