إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الداعية محمد العوضي يسخر من الأمريكان: شكرا لكم (ورثتم) كل رذائلكم للحكومات الانقلابية

 

(خاص- وطن)- سخر الداعية الكويتي محمد العوضي، من كتاب تحدث عن تعذيب الجيش الأمريكي للعراقيين خلال غزو العراق، وقال العوضي في تغريدة تبدو أنها ساخرة وتقلل من جهود واشنطن في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان” أمريكا الأم الحنون للحكومات الانقلابية ورّثت لهم كل رذائلها وربتهم عليها ومنها التفنن لتعذيب الشعوب ونهبها وإذلالها”.. وهنا قصد العوضي الحكومة العربية التي تعذب شعوبها فلا نلوم الأمريكان على هذه الممارسات التي قاموا بها ضد العراقيين.

وتطرق المؤلف شاين نايلور في كتابه الجديد إلى ما وصفه بإساءة القوات الأمريكية الخاصة “قوات الدلتا” للسجناء العراقيين خلال العام الأول من الحرب على العراق في العام 2003، مقتبسا ذلك عن مصادر.

وقال نايلور “ما عثرت عليه هو أن هناك عدد من عناصر قوات الدلتا خرجوا من هذه الوحدة لاحقا بعد أن تم اكتشاف ما قاموا به من اللجوء إلى العنف المفرط خلال عمليات الاستجواب.”

وتابع قائلا: “بعض المصادر أخبرتني بأن المعلومات عن العنف المفرط هي مجرد قمة جبل جليدي أغلبه مخفي تحت الماء، وقيل لي إن ذلك حصل في غرفة تحت الأرض في طابق التسوية بمجمع قوات دلتا شهدت أغلب عمليات الإساءة إلى المعتقلين، ويظهر أن الكثير من هذه المعلومات تم إخفاءها.”

وحول إن كان هناك رد رسمي على ما كتبه، قال نايلور: “لم استلم أي رد فعل رسمي من الحكومة وكذلك لم يحصل من قاموا بنشر كتابي على أي ردود على حد علمي، وما قاموا به على ما اعتقد هو إقدام قيادة القوات الخاصة الأمريكية بإرسال رسائل إلى كل أو أغلب العسكريين الذين ذكرت أسمائهم في الكتاب.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد