لأول مرة يطلق نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ، تهديدًا لكل من الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وميليشيات الحوثي، مؤكدًا أن ما ينتظر الحوثي وصالح  شيء يفوق ما يتصورونه، ولا قبل لهم به، واصفا هذا الأمر بأنه مفاجأة من العيار الثقيل.

وقال “خلفان”، في تغريدته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”: “بدأ العد التنازلي والانهيار للحوثيين والعفاشيين، عاصفة لا تبقي ولا تذر مطلوبة الآن لكل المواقع المعادية”، وناشدا قوات التحالف العربي قائلاً: “امسحوا به الأرض”.

وكان “خلفان” كثيرا ما يدافع عن المخلوع صالح وابنه معتبرا إياه الوحيد القادر على ضبط الأوضاع في اليمن وتسببت تغريداته المدافعة عن صالح في انتقاد وزير خارجية دولة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان له على موقع “تويتر”.

وسبق أن أطلق “خلفان” تغريدات دعا فيها إلى استمالة الرئيس السابق علي عبد الله صالح لتقويض المتمردين الحوثيين المتحالفين معه، وقال في إحدى تغريداته حول الموضوع: “لو كنت أنا الذي أدير الحرب .. أكسب صالح وأقلم أظافر الحوثي واتركه في مهب الريح وأنهي الحرب في عشرة أيام”.

وبعدها لقى ردًا غير متوقع من وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد، الذي دعاه إلى الثقة في “قيادته” حاملًا بشدة على المخلوع ، حيث قال “بن زايد” في تغريدته: “لتكن ثقتك في قيادتك التي تشارك القيادة السعودية حزمها وأملها وترفض وضع يدها بيد صالح الذي استرخص أرواح اليمنيين وغدر بجيرانه”.

وتراجع “خلفان” اليوم عن كل ما كتب سابقاً ويقول في تغريداته: “على الإمارات أن تستخدم مصائد الفئران للحوثيين والعفاشيين” – فى إشارة إلي  صالح -، مضيفًا: “أي تجمع حوثي عفاش امسحوا به الأرض”.

وأضاف: “علي عبد الله صالح يريد ترجع له فلوسه اللي سرقها من خزائن اليمن.. اللي جمدوها عليه يقولون له هذه أموال الدولة اليمنية”، متسائلا: “أي الفريقين صح”.

وتابع: “عفاش يطالب بالإفراج عن أموال سرقها.. عليه أن يثبت من أين له.. أخذها من أفواه اليمنيين الفقراء.. عفاش يحارب على شأن الدولارات التي سرقها ترجع له.. لا كما يدعي !!!!”.

وأكمل “خلفان” هجومه على صالح: “طيب يا عفاش الأمم المتحدة جمدت عليك الأموال التي سرقتها من الشعب اليمني.. صح ولا لا..خبر الشعب اليمني بالحقيقة.. المثقفون اليمنيون والشباب اليمني الواعي يعرف الحقيقة.. بلاش يا عفاش الكذب على الناس في ظل الإعلام المفتوح في وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأضاف: “عفاش الأمم  المتحدة تجمد سرقاته اللي سرقها من الشعب اليمني يقوم يهدد دول الجوار  ويذبح أهل تعز وعدن واب وغيرهم ينتقم.. ما يجوز”، وكتب: “على أية حال هذا ما أردنا توضيحه لأهلنا وأخواتنا اليمنيين المخدوعين بزفة إعلام اللصوص وسارق قوت الشعب اليمني. والله من وراء القصد”.

وفي تغريدة حاول فيها تبرير محاولته مساعدة صالح للحصول على أموال، قال”خلفان”: “أنا لو اقدر افزع على عفاش وافك الأموال اللي سرقه ساعدته.. تكلمت مع مسؤول أممي قال أبو فارس اسفين هذه مش أمواله أموال الشعب اليمني”، مستطردا: “انا كنت أظن إنها أمواله.. الأموال التي سرقها الظاهر واجد”.