الرئيسيةأرشيف - غير مصنفهذا ما سيجري في اليمن قريبا.. والسوريون (لا حول لهم ولا قوة)

هذا ما سيجري في اليمن قريبا.. والسوريون (لا حول لهم ولا قوة)

 

قالت مصادر عسكرية يمينة إن دول التحالف العربي من بينها مصر وافقت على إرسال ألوية عسكرية برية، للمشاركة في العمليات العسكرية الدائرة ضد الحوثيين وقوات المخلوع صالح في المحافظات الشمالية.

وأكدت المصادر، أنه تم توقيع الاتفاق على حجم القوات البرية التي ستشارك في العمليات الميدانية في المحافظات التي مازالت تحت سيطرة قوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وجماعة الحوثي. حسب ما نشره موقع “روسيا اليوم”.

- Advertisement -spot_img

وبحسب المصادر نفسها، فإن دولا عربية مشاركة في التحالف وافقت أخيرا على إرسال وحدات عسكرية برية للمشاركة في تحرير المدن اليمنية، مؤكدا أن  مصر والأردن والمغرب والسودان وقطر والكويت، سيرسلون ألوية قتالية برية إلى محافظات مأرب وعدن والحديدة وتعز، وذلك خلال الأيام القادمة.

وأضافت المصادر، أن كلا من الكويت وقطر، بادرتا إلى إرسال الألوية العسكرية إلى السعودية، في حين تستعد القوات البحرية المصرية والمغربية لنقل القوات البرية إلى الموانئ اليمنية في عدن، في غضون أيام.

في غضون ذلك، كشفت المصادر اليمنية عن افتتاح السعودية لأول مرة قاعدة الدواسر الجوية التي تملك أحدث الأسلحة المتطورة في مجالات الدفاع والمراقبة والمهمات الهجومية.

وكشفت هذه المصادر أن نظام مراقبة دقيق سيكون من مهام هذه القاعدة، حيث ستغطي أجهزة المراقبة والتصوير مساحة تتعدى 100 كم مربع ترصد كل التحركات.

اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات