إسرائيل تسرق البتراء الأردنية (على عينك يا تاجر) .. والحكومة (أذن من طين وأخرى من عجين)

0

 

(خاص – وطن)- أثار إعلان نشرته شخصية أميركية بارزة استياء نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن كون الإعلان يروج لمدينة الأثرية بوصفها في “إسرائيل”.

وتداول ناشطون صورة الإعلان الذي نشرته كاي أرثر (81 عاما)، وهي مؤلفة أميركية من ولاية تينيسي، ولها العشرات من الكتب في الدراسات الإنجيلية وحائزة على جائزة الكتاب المسيحي لأربع مرات، بالإضافة إلى أنها إعلامية في محطة إذاعية.

وعبر الناشطون عن رفضهم التضليل الذي مارسه الإعلان، مطالبين في الوقت نفسه الجهات الرسمية باتخاذ إجراءات حيال الأمر.

وطالب الخبراء بضرورة وقف “” عند حدها في مجال الترويج للمناطق السياحية الاردنية على أنها لديها وشددوا على ضرورة وجود برنامج سياحي قوي لترويج البتراء في الدول الأوروبية والأجنبية.

- Advertisement -

وأعلن خبراء أردنيون أن ترويج “إسرائيل” لمدينة “البتراء” الأردنية بأنها منطقة سياحية لها، يأتي ضمن مناطق سياحية أردنية أخرى تروج لها على أنها داخل أراضيها، دون أن يواجه هذا الأمر بردة فعل رادعة من قبل الجهات المعنية محليًا.

وقال الخبراء إن ضعف البرامج السياحية وضعف التسويق للمواقع السياحية الأردنية في الخارج أسهم في تحايل “إسرائيل” لإعلان البتراء والمغطس كمناطق سياحية موجودة في دولتهم.

وأكد وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز، أن الوزارة تأكدت أن الجهة التي نشرت بوستر البتراء الذي كان مكتوبًا عليه “إسرائيل”، والذي يتم الترويج له في الخارج هو بوستر غير رسمي.

وتعكف “مُدرسة الإنجيل” ، تعكف على التحضير لرحلتها السنوية إلى إسرائيل، فيما تروج على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى موقع مؤسستها الرسمي مدينة البتراء الأثرية في الأردن على أنها “إسرائيلية”.

ونشرت آرثر صورة للبتراء وكتبت عليها “رحلة إسرائيل 2016.. شاركنا”، الأمر الذي أثار حفيظة عددا من متابعيها وآخرين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى موقعها الرسمي كتبت آرثر “ألم تشتاق نفسك إلى السفر إلى إسرائيل بلد الإنجيل، نقدم لك في مؤسسة وزارات النصيحة رحلة تغير مجرى حياتك وتزيد إيمانك”.

وتابعت: “إن أحد أعظم بهجة في حياتي، عندما آخذ أناسا في زيارة لإسرائيل لأعلمهم هناك كلمة الرب”.

وليست هذه القضية الأولى التي تواجه البتراء الأردنية، حيث يذكر أن السلطات الأردنية تواصلت مع محرك البحث الشهير “غوغل” لتعديل خطأ كان يبرز البتراء الأردنية على أنها موقع سياحي في إسرائيل قبل أن تقوم الشركة بتعديله قبل عدة أعوام، حيث عنون أحد المواقع الأردنية الخبر بـ”الأردن استرد البتراء من إسرائيل في يومين”.

وبحسب إحصاءات وزارة السياحة الأردنية فيبلغ عدد السياح الإسرائيليين للأردن سنوياً بأكثر من 100 ألف زائر.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.