ترحيل شيخة قطرية من مطار القاهرة بعد احتجازها حوالى 3 ساعات ومنعها من دخول مصر

1

قامت سلطات مطار القاهرة الدولي مساء اليوم بترحيل شيخة من الأسرة الحاكمة بقطر بعد منعها من الدخول للبلاد.

وقالت مصادر بمطار القاهرة انه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب رحلة مصر للطيران رقم 786 والقادمة من فرانكفورت تبين وجود الشيخة القطرية “م.ع. آل ثاني” من الأسرة الحاكمة فى قطر وتحمل جوازا خاصا، وبعرض الأمر على مكتب وزارة الخارجية بالمطار أوصى بتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل والذى يشترط على القطريين حاملى الجواز الدبلوماسى والخاص والمهمة الحصول على تأشيرة دخول مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج.

وأوضحت المصادر انه بعد احتجاز حوالى 3 ساعات تم ترحيل الشيخة القطرية على رحلة مصر للطيران رقم 910 والمتجهة إلى دبى.

يذكر أن هذه ليست أول حالة لقطريين يحملون جوازات سفر خاصة أو ديبلوماسية يتم منعهم من دخول مصر بسبب عدم حصولهم على تأشيرات مسبقة وهو اجراء متبع منذ تدهور العلاقات بين البلدين عقب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي ، ويسمح فقط لحاملي جوازات السفر القطرية العادية بدخول مصر بدون تأشيرة .

وقال قطريون يحملون جوازات سفر خاصة وديبلوماسية ان مصالحهم واستثماراتهم بمصر تأثرت بشدة بسبب هذه الإجراءات مما اضطر العشرات منهم للتخارج أو سحب استثماراتهم وبيع عقاراتهم بمصر ، فضلا عن عزوف غالبيتهم عن المجىء سياحة مع أسرهم لمصر بعد أن كانت وجهة مفضلة لهم.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. بوناصر يقول

    هذا مب غريب على نذالة السيسي واتباعه خدم الصهيونيه اللي خان شعبه وتعاون مع امريكا لقتل رتب بارزه في الجيش مع انه موفد معاهم ﻷمريكا وهو الوحيد اللي ما ركب الطياره المغادره من امريكا متوجهه للقاهره الطياره تفجرت في الجو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.