آية الله شيرازي: آل سعود عاجزون عن ادارة الحرمين الشريفين

1

قال المرجع الديني آية الله مكارم شيرازي ان حادثة سقوط رافعة على المعتمرين والحجاج في المسجد الحرام والتي ادت الى مقتل وجرح المئات، تكشف عجز السلطات السعودية في ادارة الحرمين الشريفين.

وفي تصريحات له اليوم السبت وصف آية الله مكارم شيرازي الحادثة بالمريرة مقدما التعازي بهذه المناسبة منوها الى ان هذه الحادثة تكشف عجز آل سعود في ادارة الحرمين الشريفين مصرحا بالقول: اي عقل سليم يقبل ان ترفع فوق المسجد الحرام وفي مثل هذه الايام حيث يحضر ملايين الحجاج، رافعات عملاقة لكي تؤدي عاصفة الى سقوطها وتسفر عن سقوط المئات ما بين قتيل وجريح.

واشار الى انه وفي اعماء البناء العادية ايضا توضع لافتات الى جانب الرافعات لتحذير المارة وعامة الناس من المخاطر منتقدا تعريض ارواح الحجاج للخطر بسبب سوء تدبير السلطات.

واشار آية الله مكارم الى الذرائع التي تتشبث بها السلطات السعودية لتبرير هذه الحادثة الاليمة وقال : يقولون ان العاصفة هي السبب، كان عليكم ان تتخذوا التدابير اللازمة والاليات الكفيلة بالحيلولة دون مثل هذه الحادثة ..، ان هذا الامر يكشف عن عدم التدبير.

وانتقد اعمال بناء المباني والابراج الشاهقة قرب المسجد الحرام ما يفقد هذا المكان المقدس هيبته وجلالته وتابع قائلا : اينما يوجد بناء ديني او تاريخي لا تسمح بلديات تلك المناطق ببناء اي بناء مرتفع بسبب اهمية تلك المباني.

واضاف: لدينا العديد من التساؤلات التي تفتقر للاجابة، ومن واجب علماء الاسلام ان يتخذوا موقفا حيال هذا الامر ويقدموا النصح ويحتجوا على هذه الاجراءات التي تتخذ بشان المسجد الحرام.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. المحايد يقول

    نعم، ال سلول فقط قادرون على إدارة قنوات هز الخصر ، والإنقلابات . بعد قليل سوف يأتي السباب من مؤيدي ال سلول ومؤيدي العدوان على اليمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.